العراق وتركيا يناقشان قطاع النفط والطاقة

العراق وتركيا يناقشان قطاع النفط والطاقة

 

بغداد/ المدى

ناقش وزير الخارجية فواد حسين، اليوم الأربعاء، مع وزير الطاقة والموارد الطبيعيَّة في الجمهوريَّة التركيَّة ألب أرسلان بيرقدار قطاع النفط والطاقة وسبل تعزيز مجالات التعاون المُشترَك.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل اليوم الأربعاء المُوافِق 2023/11/22، وزير الطاقة والموارد الطبيعيَّة في الجمهوريَّة التركيَّة ألب أرسلان بيرقدار".

وإضاف البيان "جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات بين البلدين، لاسيما المتعلق منها في قطاع النفط والطاقة وسبل تعزيز مجالات التعاون المُشترَك، وأكدا على ضرورة حل جميع القضايا العالقة بين بغداد وأنقرة التي تخص ملف النفط والطاقة".

وتابعت الوزارة أن "الجانبين تطرقا إلى الموضوعات المُشترَكة بين البلدين، وملف المياه وكمية الإطلاقات وكيفية إدارتها، واستعرضا الفرص الاقتصاديَّة والاستثماريَّة التي يتيحها مشروع طريق التنميَّة، وانعكاساته الإيجابيَّة المستقبليَّة على اقتصاد العراق ودول المنطقة".

وأكَّد الوزير حُسين، أنَّ "الحكومة الحاليَّة رسمت منهاجاً متكاملاً لتطوير القطاعات الأساسيَّة في البلد، مُشدِّداً حرص الحكومة لتوفير بيئة استثماريّة آمنة، خصوصاً أنَّ العراق بات يمثل اليوم وجهة استثمارية واعدة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top