الحكومة توجه بالإسراع لتنفيذ مشروع الربط السككي بين العراق وايران

الحكومة توجه بالإسراع لتنفيذ مشروع الربط السككي بين العراق وايران

 

بغداد/ المدى

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بالإسراع لتنفيذ مشروع الربط السككي بين العراق وايران.

 

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (المدى)، انه "ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعاً خاصاً بمشروع الربط السككي البصرة -الشلامجة الخاص بنقل المسافرين والزائرين والذي تم وضع حجر الأساس له في شهر أيلول الماضي".

وأضاف البيان "وجرت، خلال الاجتماع، مناقشة الإجراءات المتخذة لتنفيذ المشروع، والوقوف على طبيعة العمل الإداري المتعلق به".

وأكد السوداني بحسب البيان، على "أهمية هذا المشروع كونه سيسهم في تسهيل إجراءات نقل الزائرين خلال مواسم الزيارات التي يشهدها العراق، بالإضافة إلى أهميته للمسافرين من العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وصولاً إلى بلدان آسيا الوسطى، وتواصله مع باقي طرق النقل".

وأوعز رئيس مجلس الوزراء "بتوجيه دعوات مباشرة للشركات الخاصة بتنفيذ المشروع، وحسم موضوع الدراسة البيئية، فضلاً عن متابعة الإجراءات الخاصة باستكمال استملاكات الأراضي التي يقع عليها مسار المشروع".

كما وجه "بضرورة الالتزام بتوقيتات تنفيذ المشروع، وعدم التباطؤ أو التلكؤ في التنفيذ، من أجل إكمال هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم المواطنين والزائرين من العراق وباقي البلدان".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top