فارس كمال نظمي يوقع كتابه الجديد عن الفقر في العراق.. بمشاركة 9 باحثين

فارس كمال نظمي يوقع كتابه الجديد عن الفقر في العراق.. بمشاركة 9 باحثين

ساحة الواثق (بغداد) 964

أقامت الجمعية العراقية لعلم النفس السياسي، بالتعاون مع أكاديمية بغداد للعلوم الإنسانية، حفل توقيع كتاب "الفقر: مُقاربات نظرية ونماذج تطبيقية من العراق والعالم"، بعد جلسة ناقش فيها باحثون وأكاديميون أوراقاً بحثيةً بشأن موضوعة الفقر في العراق، شارك فيها الجمهور عبر المداخلات.

الكتاب الذي حرّره الباحث في سايكولوجيا السياسة والدين والشخصية الاجتماعية والهوية الوطنية والاحتجاج، فارس كمال نظمي، اشترك في كتابته 10 باحثين، 9 منهم عراقيون، فضلاً عن باحث من تونس.

شارك في الجلسة، إلى جانب نظمي، كل من القاضي هادي عزيز الذي تحدّث من وجهة نظر قضائية عن التمكين القانوني للفقراء في العراق، والباحث حسين أحمد السرحان الذي تناول الجانب السياسي عبر قراءة في معوقات تنفيذ ستراتيجية التخفيف من الفقر.

فارس كمال نظمي – مؤلف الكتاب، لشبكة 964:

تناول الكتاب ظاهرة الفقر من جوانب سياسية واقتصادية وفلسفية واجتماعية ونفسية وقانونية، عبر دراسات وأوراق بحثية هي نتاج عام من الجلسات والمناقشات، أفضت إلى تأليف الكتاب.

يسعى الكتاب لتحقيق إضاءات جدية لمستويات معتمة أو غير معروفة من هذه الظاهرة، للإسهام في استنطاق المسكوت عنه في الحقل الأكاديمي العراقي، بما يعيد الاعتبار لقضايا المحرومين والمهمشين والمستبعدين، لتكون موادّ أساسية للبحث العلمي الاجتماعي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top