مجلس بغداد يطلق وعوداً لمعالجة مشاكل العاصمة

مجلس بغداد يطلق وعوداً لمعالجة مشاكل العاصمة

 متابعة / المدى

أكد مجلس محافظة بغداد، أمس الاثنين عزمه العمل على تقليل نسبة الفقر والبطالة في العاصمة بعد ارتفاعها خلال السنوات الماضية.

وقالت عضوة المجلس علا التميمي، إن "مجلس محافظة بغداد سيعمل بالتنسيق مع الحكومة المحلية على وضع برنامج عمل متكامل من أجل تقليل نسبة الفقر والبطالة في العاصمة بعد ارتفاعها خلال السنوات الماضية، خاصة هناك دعم لهذا الامر من قبل الحكومة العراقية المركزية".

وبينت التميمي ان "مجلس محافظة بغداد سيعمل على حسم الكثير من ملفات التعيين المعلقة المتعلقة بالعقود والأجور اليومية، وسيعمل المجلس على إيجاد فرص جديدة، والعمل على تفعيل القطاع الخاص بشكل كبير في العاصمة، فكل هذه العوامل ستكون مساعدة للحد من نسبة الفقر والبطالة".

من جانبه أكد مجلس محافظة بغداد، تركيز عمل الحكومة المحلية الجديدة خلال الفترة المقبلة على واقع الخدمات بمختلف انواعه في العاصمة.

وقالت عضوة المجلس أسيل الخالدي إن "محلس محافظة بغداد سيتركز عمله وعمل الحكومة المحلية على الملف الخدمي بمختلف انواعه، فهناك نية جادة لتطوير واقع الخدمات نحو الأفضل، خصوصاً في ظل الاهتمام بهذا الملف من قبل الحكومة المركزية".

وبينت الخالدي "اننا سنعمل على توفير تخصيصات مالية كافية خلال موازنة سنة 2024 من اجل الارتقاء بواقع الخدمات، كما سنعمل على توفير الابنية المدرسية لفك الاختناقات في بعض المدارس والعمل للحد من الدوام الثلاثي، فالمرحلة المقبلة هي مرحلة اعمار بغداد والاهتمام بها، بعد سنوات من الإهمال".

وانتخب مجلس محافظة بغداد يوم الاثنين الماضي، عبدالمطلب العلوي، محافظا للعاصمة بغداد، فيما صُوِّت لعمار حسين القيسي رئيسا لمجلس محافظة بغداد، والتصويت لمحمد جاسم حمود عن تحالف نبني، نائباً لرئيس مجلس محافظة بغداد.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top