حصيلة ضحايا غزة ترتفع إلى نحو 35 ألف شهيد

حصيلة ضحايا غزة ترتفع إلى نحو 35 ألف شهيد

متابعة / المدى

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس السبت، بأن حصيلة الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول ارتفعت الى نحو 35 ألفا.

وقالت الوزارة في بيان إن عدد الشهداء، حتى اليوم 218 للهجوم الإسرائيلي على غزة، ارتفع إلى 34971.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم احصاء 28 قتيلا و69 مصابا خلال 24 ساعة حتى السبت، لافتة الى أن عدد الجرحى الإجمالي بلغ 78641، وذلك منذ بدء المعارك قبل أكثر من 7 أشهر.

وفي خبر آخر، أعلنت الوزارة أنه تم العثور على 80 جثة في 3 مقابر جماعية بساحات مجمع الشفاء الطبي وعشرات الجثث داخل أقسام المجمع.

وقالت هيئة الدفاع المدني في غزة إن هناك ما يزيد على "10 آلاف شهيد لا يزالون تحت الأنقاض ولم يتم انتشالهم حتى الآن". من جانبها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أمس السبت، إن نحو 150 ألف شخص فروا، منذ يوم الاثنين، من رفح بحثاً عن أماكن آمنة.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن قرابة 300 ألف من سكان غزة استشهدوا، حتى الآن، نحو المنطقة الإنسانية في المواصي.

وتدور اشتباكات عنيفة في أنحاء القطاع بين قوات الكيان والمقاومة الفلسطينية على مشارف رفح، مما يجعل الوصول إلى معابر المساعدات الحيوية القريبة غير ممكن.

وتحذر الأمم المتحدة ووكالات أخرى منذ أسابيع من أن الهجوم "الإسرائيلي" على رفح، الواقعة على الحدود مع مصر بالقرب من نقاط الدخول الرئيسية للمساعدات، من شأنه أن يشل العمليات الإنسانية ويتسبب في ارتفاع كارثي في عدد الضحايا المدنيين.

ولجأ أكثر من 1.4 مليون فلسطيني، نحو نصف سكان غزة، إلى رفح، معظمهم بعد فرارهم من الهجمات "الإسرائيلية" في أماكن أخرى.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top