استطلاع: ترامب يهزم بايدن بانتخابات افتراضية

استطلاع: ترامب يهزم بايدن بانتخابات افتراضية

متابعة / المدى

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتقدم على الرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات رئاسية افتراضية أقيمت في 5 من الولايات الستة الرئيسية التي تمثل ساحة المعركة المرتقبة في الانتخابات الامريكية 2024.

وفقا للاستطلاع الذي أجري في الفترة من 28 نيبسان إلى 9 ايار، يتفوق ترامب على بايدن بين الناخبين المسجلين في بنسلفانيا بنسبة 47‌% الى 44‌% ، واريزونا بنسبة 49‌% الى 42‌% وفي ميشيغان بنسبة 49‌% الى 42‌% وفي جورجيا فاز ترامب بنسبة 49‌% مقابل 39‌% وفي نيفادا 50‌% مقابل 38‌% لبايدن.

ويظهر الاستطلاع أن بايدن يتقدم في ولاية واحدة، وهي ويسكونسن بنسبة 47‌% مقابل 45‌% لترامب بين الناخبين المسجلين في نفس المواجهة الافتراضية بين المرشحين المفترضين للحزبين الرئيسيين.

وكانت النتائج متشابهة بين الناخبين المحتملين، حيث لم يتجاوز الفارق بين المرشحين نقطة أو نقطتين مئويتين في أريزونا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا. لكن أداء بايدن في ميشيغان تحسن بمقدار 5 نقاط بين الناخبين المحتملين ويتقدم على ترامب في بـ 47‌% مقابل 46‌%.

وأشار القائمون على استطلاعات الرأي إلى أن مرشحي الطرف الثالث والمستقلين الآخرين لم يحصلوا أبدًا على أكثر من 2 بالمائة في أي من المنافسات ولم تتغير نتائج الاستطلاعات كثيرا منذ آخر استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة تايمز في تشرين الأول/أكتوبر 2023، عندما تقدم ترامب بالمثل على بايدن في جميع الولايات الخمس باستثناء ولاية ويسكونسن، حيث حظي بايدن بمزيد من الدعم.

وفي الأشهر القليلة الماضية، كثفت حملة بايدن جهود التواصل مع الناخبين حيث كان ترامب عالقًا في بعض الأحيان في قاعات المحكمة، حيث يواجه جبلًا من المعارك القانونية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top