دخول مشروع الأبنية المدرسية النموذجية إلى مراحله النهائية

دخول مشروع الأبنية المدرسية النموذجية إلى مراحله النهائية

 بغداد/ المدى

دخل مشروع الأبنية المدرسية النموذجية، خطواته النهائية نحو إنجاز المرحلة الأولى البالغة (1000) مدرسة في عموم المحافظات. وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، أمس الثلاثاء، تلقته (المدى)،

أن "ذلك يأتي سعيًا من دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لتحقيق أهدافها بعد استنفار جهود ملاكاتها الهندسية والفنية، وتعزيز آليات العمل من أجل تحقيق نتائج مثمرة تلبي احتياجات وزارة التربية، بتوفير أبنية مدرسية ملائمة في ضوء أولويات الحكومة، حيث تحققت نتائج ملموسة بإنجاز (200) مدرسة في بغداد وعدد من المحافظات". وأضافت أن "دائرة المشاريع تواصل جولاتها الميدانية المكثفة إلى جميع مواقع العمل المنتشرة في المحافظات، لمتابعة مراحل تقدم العمل ونسب الإنجاز المتحققة، من أجل تحقيق معايير الجودة في التنفيذ والالتزام بالتوقيتات الزمنية لإنجاز المشروع الذي يهدف إلى إنشاء مدارس نموذجية تلبي احتياجات الملاكات التعليمية والتلاميذ بطريقة شاملة ومستدامة، وتعمل على توفير بيئة تعليمية مثالية.

وأشارت الامانة الى أن "من المقرر أن يتم الانتهاء من إنجاز المرحلة الأولى، وتوفير (1000) مدرسة خلال شهر تشرين الثاني المقبل، بحسب التوقيتات الزمنية والخطة التي رسمتها دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية، لتكون هذه الأبنية النموذجية خطوة مهمة نحو تعزيز التعليم والتعلم في العراق".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top