بارزاني يؤكد مساندته للحقوق المشروعة لمعلمي كردستان

بارزاني يؤكد مساندته للحقوق المشروعة لمعلمي كردستان

أربيل/ المدى
هنأ رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، معلمي ومدرسي كردستان بالذكرى الـ62 على تأسيس اتحادهم.

وقال الرئيس نيجيرفان بارزاني في بيان، تلقته (المدى)، إنه "في الذكرى الثانية والستين لتأسيس الاتحاد، أتقدم بتهاني الحارة لمكتب سكرتارية اتحاد معلمي كردستان وجميع المعلمين والمدرسين في كردستان، راجياً لهم الموفقية ودوام التقدم، وأنظر بعين التقدير والامتنان لجهودهم وتأديتهم الرسالة التعليمية المباركة المتمثلة في تربية وتنشئة الأجيال".

وأضاف إن "المعلمين والمدرسين يمثلون واحدة من أهم الشرائح وركيزة لتقدم المجتمع، لذا نساند حقوقهم ومطالبهم المشروعة كافة"، مؤكدا "أنهم يستحقون حياة ومعيشة جيدة مضمونة ومطمئنة. فدور المعلمين والمدرسين في أيام الثورة وفي عهد الحرية وإخلاصهم وصمودهم في الأوقات العصيبة للحيلولة دون توقف عملية التربية والتعليم لن ينسى أبداً".

وتابع رئيس اقليم كردستان بالقول: في هذه المناسبة، نستذكر بتقدير جميع المعلمين والمدرسين الأعزاء الذي ناضلوا وضحوا بأرواحهم من أجل الحرية لشعبهم.

من جانبه، أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، تهنئة وقال في بيان، إنّ "اتحاد معلمي كردستان، الذي تأسس في أحلك الظروف، يزخر بسجل ناصع ومليء بالنضالات على الصعيدين التنظيمي والمهني، مدافعاً عن حقوق معلمي كوردستان ومطالبهم، وعن حقوق ومستحقات شعب كوردستان".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top