قطر تستضيف بطولة كأس العرب في ثلاث نسخ متتالية

قطر تستضيف بطولة كأس العرب في ثلاث نسخ متتالية

متابعة/ المدى
منح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قطر شرف استضافة النسخ الثلاث المقبلة من بطولة كأس العرب لكرة القدم، الأربعاء، على هامش كونغرس "فيفا" المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل في العاصمة التايلاندية بانكوك، في قرار استثنائي يؤكد ثقة الاتحاد الدولي بقطر لاستضافة أقوى البطولات الكروية القارية والعالمية.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه "بطلب من الاتحاد القطري لكرة القدم، تستضيف قطر نسخ كأس العرب أعوام 2025 و2029 و2033". وكانت قطر قد عبّرت عن رغبتها باستضافة بطولة كأس العرب لكرة القدم مرّة ثانية توالياً في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2025، من خلال ما كشفه وزير الشباب والرياضة القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني في منتصف شهر فبراير/ شباط الماضي في مقابلة تلفزيونية.

واستضافت قطر النسخة الماضية في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 بمشاركة 16 منتخباً عندما حصد منتخب الجزائر اللقب على حساب منافسه منتخب تونس في المباراة النهائية، في بروفة مصغّرة لمونديال عام 2022. وبعد عام من استضافة كأس العرب، احتضنت قطر نهائيات كأس العالم في أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخباً، وكأس آسيا في شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط الماضيين وانتهت بتحقيق منتخب قطر اللقب للمرة الثانية توالياً.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top