الواير العراقي أقوى وصنع في الناصرية واكتفاء حكومي بنسبة 100‌%

الواير العراقي أقوى وصنع في الناصرية واكتفاء حكومي بنسبة 100‌%

الناصرية (ذي قار) 964

لم تعد وزارات (النفط، الكهرباء، النقل، والتعليم العالي) بحاجة لدفع المليارات للشركات الأجنبية، بعد اعتمادها بنسبة 100‌% على منتجات شركة أور العامة في الناصرية مركز محافظة ذي قار، من الأسلاك الكهربائية ومقاطع الألمنيوم المختومة بعبارة "صنع في العراق"، إلى جانب ما تصدره للقطاع الخاص ويصل لنحو 70 طناً شهرياً.

جبار الغالبي – مدير عام شركة أور، لشبكة 964:

شركة أور العامة هي إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، وتختص بإنتاج القابلوات والأسلاك الكهربائية، وأسلاك الاوفر هيدلاين والأسلاك المبرومة.

الشركة تعمل أيضاً على إنتاج مقاطع وصفائح الألمنيوم، ولدينا عقود مع مختلف الوزارات، منها عقد بقيمة 13 مليار دينار مع شركة الفرات الأوسط التابعة لوزارة الكهرباء، ووصلت نسبة التجهيز إلى 80‌%، إلى جانب وزارتي التعليم والنقل اللتين تعتمدان على منتجاتنا بنسبة 100‌%.

عملنا يشمل أيضاً تجهيز القطاع الخاص، إذ تصل نسبة الألمنيوم المُصدر إلى القطاع الخاص لنحو 70 طناً شهرياً إلى جانب عقود أخرى مع شركات محلية.

عبد الأمير كاظم – مدير التسويق في الشركة:

لدينا عقد مع وزارة الكهرباء لتجهيزها بالأسلاك الهوائية والقابلوات، العقد أبرم عام 2023 بقيمة 17 مليار دينار، كما وقعنا عقداً آخر هذا العام بقيمة 10 مليارات.

لدينا تفاهمات مع شركة ديالى تصل لـ 12 ملياراً، إذ نزودها بأسلاك الإينامل، أما وزارة النفط فنقوم بتجهيز شركة مصافي الجنوب بأنابيب الألمنيوم.

بالنسبة للقطاع الخاص، فنحن نزود معامل الطابوق في الديوانية وبابل، بمقاطع الألمنيوم.

علي الحصيني – من أهالي الناصرية:

لا يخفَ على الجميع، حجم الطاقات الموجود في قطاع الإنتاج المحلي، لاسيما شركة أور، التي ترفد المؤسسات الحكومية بأسلاك الكهرباء وغيرها من المنتجات.

نطالب الجهات الحكومية بدعم مثل هذه المؤسسات، التي تعمل على تقليل حجم الاستيراد، والاعتماد على المنتج المحلي الذي لا يقل جودة عن المستورد.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top