نشاط تشكيلي خلال الأسبوع الحالي في بغداد وبابل

نشاط تشكيلي خلال الأسبوع الحالي في بغداد وبابل

بغداد / عامر مؤيد

اقيمت خلال الاسبوع الحالي العديد من الانشطة فيما يخص التشكيل العراقي، كما تم الاعلان عن موعد واقامة معرض جديد وكذلك تم الكشف عن الشروط المشاركة ولم تقتصر هذه النشاطات على العاصمة بغداد فقط.

ففي مساء السبت، افتتح في جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين معرض عشتار للشباب لعام ٢٠٢٤ بحضور ميسون الدملوجي عضو البرلمان السابق واعضاء الهيئة الادارية في الجمعية.

وهذا المعرض هو نشاط سنوي تقيمه الجمعية يأتي ضمن دعمها المستمر للشباب حيث يتم فيه توزيع هدايا ومواد للرسم على الجميع.

المعرض شهد حضورا كبيرا ولافتا من الفنانين والاعلاميين والمهتمين بالفن شارك في المعرض قرابة ٦٠ فنانا وفنانة من جميع انحاء العراق تنوعت اعمالهم مابين الرسم والنحت والخزف وتميزت بالمواضيع والاساليب المنفذة حيث . قدم الجميع تجارب ابداعية واساليب ورؤى تؤكد حضورهم واهميتهم بالمشهد الثقافي والفني، ويستمر العرض لغاية ١ حزيران ٢٠٢٤.

والى محافظة بابل، حيث اقام فرع جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين في محافظة بابل سمبوزيوم (رسم حر للطبيعة ) في المحافظة ولمدة ٣ ايام وبالتعاون مع معهد غوتة الالماني وجاء هذا الحدث بمشاركة ٢٥ فنان وفنانة نفذوا خلالها لوحات رسم الطبيعة العراقية في المحافظة.

وفي نفس النشاط، افتتح معرض شامل لاعمال الرسم واعمال الخزف التي نفذت في ورشة خزف الراكو والرسم على الفخار خلال شهر اذار الماضي بحضور مديرة المعهد السيدة اناييس بويلكيه وجمع من الشخصيات الثقافية والفنية بالمحافظة.

في ذات السياق، تستعد جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين لإقامة معرض ( طبيعة عراقية ٢٠٢٤ ) حيث دعت تدعو الهيئة الإدارية كافة الفنانين والفنانات الى تقديم اعمالهم الفنية من اجل المشاركة في هذا المعرض . وسيتم استلام الاعمال في مقر الجمعية ابتداءً من يوم امس الاربعاء ١٥-٥-٢٠٢٤ ولغاية يوم السبت الموافق ١-٦-٢٠٢٤ .

وضمن شروط المسابقة التي اعلنت عنها الجمعية، ان يكون قياس العمل الفني لا يتجاوز "100 سم كحد اعلى وان لا يقل عن٦٠ سم كحد ادنى".

كما يتم استلام الاعمال الفنية فقط ( رسم طبيعة عراقية ) من الشمال الى الجنوب.

وتم رفض قبول الاعمال الفنية المؤطرة بالزجاج، كما لا يتم قبول الاعمال المطبوعة والمنقولة والمقتبسة من اعمال فنية لبعض الفنانين، وان يكون العمل الفني منجز خلال عامي (٢٠٢٣ - ٢٠٢٤) ولم يشارك به وغير معروض سابقا.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top