طقس العراق.. تصاعد للغبار خلال اليومين المقبلين

طقس العراق.. تصاعد للغبار خلال اليومين المقبلين

بغداد/المدى

أعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار خلال اليومين المقبلين.

وذكر بيان للهيئة، تلقته (المدى)، أن "الطقس ليوم غد الجمعة سيكون على العموم صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية ، والرياح شمالية غربية تنشط خلال النهار إلى (20-30) مسببة تصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية".
وأضاف البيان، أن "طقس يوم السبت سيكون غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى ، فيما سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الشمالية والجنوبية ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً في الاقسام الوسطى والشمالية ، وتكون مقاربة في المنطقة الجنوبية ، وتنشط  الرياح خلال النهار مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن".
وبين أن "طقس يوم الأحد سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، وسيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة في اقسامها الغربية ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً".
وتابع أن "الحالة الجوية المتوقعة ليوم الاثنين المقبل على العموم سيكون الطقس فيها غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر في المنطقة الوسطى ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top