السوداني يوجه باستمرار عقد اجتماعات خاصة بمتابعة مشاريع المحافظات

السوداني يوجه باستمرار عقد اجتماعات خاصة بمتابعة مشاريع المحافظات

بغداد/ المدى

أطلع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، خلال ترأسه اجتماعاً خُصص لمتابعة المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظات، على سير العمل وفق الجداول الزمنية، والعقبات التي قد تعرقل انسيابية التنفيذ.

وأشار السوداني، في مستهلّ الاجتماع، بحسب بيان لمكتبه، تلقته (المدى) إلى "أهمية بذل الجهود، وتكريس الأولويات لإنجاز مشاريع البنى التحتية التي تستند إليها النهضة التنموية بعموم القطاعات الاقتصادية والخدمية، فضلاً عن أهمية التركيز على المشاريع التي تمثل حاجة أساسية في المعيشة اليومية للمواطنين".

وأوضح السوداني، أن "عمل فرق المتابعة يجب أن يتجّه إلى إسناد الإنجاز ووضع الحلول وتشخيص العقبات، وألّا يكون بديلاً عن دور الحكومات المحلية وصلاحياتها وفق القانون والدستور، وأنّ المنجزات الناجحة خطوات تُحسب للدولة وأجهزتها، ومن المهمّ ألّا تدخل ضمن أية حسابات شخصية أو سياسية".

واطلع رئيس مجلس الوزراء، على "ماقدّمته فرق المتابعة من تقارير تتعلق بسير الإنجاز في المحافظات، التي سبق له أن زارها،" مشيراً إلى أن "زياراته القادمة ستُكرّس لزيارة ومتابعة المشاريع ميدانياً، في المحافظات".

كما وجه رئيس مجلس الوزراء، أن "تتولى فرق المتابعة في المحافظات متابعة مخرجات زياراته الميدانية للمشاريع".

ووجه أيضاً "باستمرار عقد هكذا اجتماعات، وأن تعدّ هيأة المستشارين جرودات متكاملة ومحدثة عن المشاريع، تُسلّم إلى فرق المتابعة، لغرض التأكد ميدانياً من منع أي تلكؤ وتدارك أي انحراف".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top