استعداداً لخليجي البحرين..بروفة أخيرة لأسود الرافدين أمام تونس اليوم

استعداداً لخليجي البحرين..بروفة أخيرة لأسود الرافدين أمام تونس اليوم



يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم الاحد مباراة ودية امام منتخب تونس في اطار استعدادات اُسود الرافدين لخليجي المنامة في الفترة من الخامس ولغاية الثامن عشر من كانون الثاني المقبل وتندرج ايضا ضمن تحضيرات المنتخب التونسي لنهائيات الأمم الافريقية في جنوب أفريقيا الشهر المقبل ايضا حيث يعسكر نسور قرطاج في الامارات وقطــر لاحقاً.
وهذه هي المباراة الودية الوحيدة التي سيخوضها اُسود الرافدين في معسكر الامارات الذي بدأه الجمعة الماضية ويستمر اسبوعا ينتقل بعد ذلك الى البحرين الخميس المقبل.
ويخوض منتخبنا الوطني غمار منافسات خليجي 21 ضمن المجموعة الثانية التي تضم حامل اللقب الكويت والسعودية واليمن ويستهل مشواره بلقاء الكويت في السادس من كانون الثاني ويقابل السعودية في التاسع منه قبل ان يختتم مواجهات الدور الاول بمواجهة اليمن في الثالث عشر من الشهر ذاته.
وكان منتخبنا الوطني قد أدى اول وحدة تدريبية مساء الجمعة بعد وصوله الى الامارات بقيادة المدرب حكيم شاكر الذي وضع الاتحاد العراقي لكرة القدم ثقته فيه وجدد تسميته مدرباً للمنتخب بعد قيادته في بطولة غرب آسيا الاخيرة في الكويت وحقق فيها المركز الثاني وخطف لقبها المنتخب السوري.
وذكر مدرب منتخبنا الوطني حكيم شاكر قبل التوجه الى الامارات ان المباراة الودية مع تونس ستكون مفيدة جداً ولها اهمية فنية تتعلق بمسألة زيادة الانسجام بين اللاعبين خصوصا الشباب الذين يرتدون فانيلة المنتخب للمرة الأولى فضلاً عن اهمية المباراة على الصعيد المعنوي لبقية اللاعبين قبل دخول اجواء البطولة الخليجية التي يتوقع متابعوها بأن اُسود الرافدين سيشكلون عاملاً تنافسيا في أروقة البطولة والرفع من درجة الصراع فيها.
يذكر ان منتخبنا الوطني حقق ثلاثة القاب في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس الخليج مع المدرب الراحل عمو بابا ويسعى للقب الرابع على الرغم من المشاكل الفنية التي تسبب بها المدير الفني السابق للمنتخب زيكو عندما ترك منصبه على نحو مفاجئ قبل ان تتم تسمية شاكر مدربا للمنتخب.
واستدعى شاكر قائمة ضمت 24 لاعباً في اطار المشاركة الخليجية شهدت عودة السفاح يونس محمود وغياب نشأت اكرم وكرار جاسم وباسم عباس وقصي منير والابقاء على علي حسين رحيمة وسلام شاكر بين ما شهدت استدعاء اسماء شبابية واعدة في مقدمتها مهند عبد الرحيم وعلي بهجت واحمد ياسين وآخرون كما خلت القائمة من الحارس محمد كاصد لأسباب غير معروفة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top