2012 ألقٌ لرياضة كردستان

عمار ساطع 2012/12/30 08:00:00 م

2012 ألقٌ لرياضة كردستان

كان عام 2012 الذي لم يتبق على وداعه سوى سويعات، عام ألق لرياضة إقليم كردستان العراق بعد نجاح منقطع النظير سجلته في غضون 367 يوما وبفعاليات مختلفة ومناسبات متعددة وعلى اصعد كثيرة.

فكرة القدم تألقت كعادتها سواء بحصول أربيل على لقب دوري النخبة للمرة الرابعة ووصولها الى وصافة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها التاسعة بعد ان نجحت في احتضان واحدة من بطولتي القارة الصفراء للاندية، والى جانب نجاح أربيل في تحقيق التفوق محلياً وحتى قارياً، فأن فريق دهوك نال مرتبة متميزة بحصوله على الموقع الثاني في اختتام دوري النخبة وهو امر يحسب لصالح كرة الاقليم التي تفوقت وبإصرار على خطف الانظار وهي التي ستمثل العراق العام الجديد في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في النسخة الجديدة.

الواقع يحتم علينا ان نعرّج بشيء من الفخر لمن يدعم رياضة الإقليم من مسؤوليين قياديين وشخصيات تسعى لايصال النجاح الى فرق الاقليم التي نالت الكثير من الاهتمام الأمر الذي صبّ منتصف العام في صالح منتخب الإقليم الذي توّج جهوده باحتضان بطولة كأس العالم للأقاليم ونيله اللقب للمرة الاولى في رابع مشاركاته مع منتخبات تمثل اقاليم العالم بأسره.

وليس ببعيد عن أربيل ودهوك، فأن كرة السليمانية نجحت في معانقة كأس الدوري الممتاز بفضل وصولها الى لقبها الاول محلياً وعودتها الى دوري الاضواء بعد عامين من الغياب.

وكحال كرة القدم، تفوقت كرة السلة في نادي دهوك بعد ان أبقت كأس الدوري العراقي في خزائنها للمرة الرابعة على التوالي وإحرازها النجاح محليا كان دافعاً اساسياً في الوصول الى الموقع الثالث قاريا بعد ان نالت هي الاخرى السخاء الكثير من قبل مسؤولي الاقليم والمحافظ الرياضي بالدرجة الاساس.

واذا كان الحديث عن كرة القدم وكرة السلة قد اخذ منحى الانجاز، فأن الكرة الطائرة في نادي بيشمركة السليمانية اكدت طيرانها في اجواء البلاد برغم حصولها على الموقع الثاني، لكنها ستنال شرف تمثيل العراق في بطولة الاندية العربية العام الجديد.

ثلاث فعاليات دائماً ما تنال المتابعة والترقب، الى جانب ما سجلته كرة الطاولة من امكانية بعد ان هيمنت فرق سولاف والبيشمركة وبرايتي والسليمانية وحلبجة على مواقع المقدمة في البطولة المحلية هذا العام.

فرق النساء قالت كلمتها الفصل في اغلب فعاليات كرة السلة وسجلت تفوق سيدات سنحاريب من دهوك ، والكرة الطائرة اثبتت فيها سيدات أكاد عنكاوة تفوقهن على جميع فرق البلاد بإحرازهن اللقب المحلي للمرة الثالثة على التوالي.

النجاح كان سراًَ من اسرار رياضة الأقليم عام 2012 مثلما كانت مشاريع البنى التحتية عنواناً للنجاحات التي اثبتت اهتمام الإقليم بهذا الأمر عسى ان يكون العام الجديد مليئاً بالكثير من الانجازات.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top