478 مرشحاً بينهم 130 امرأة يتنافسون في انتخابات مجلس محافظة الديوانية

478 مرشحاً بينهم 130 امرأة يتنافسون في انتخابات مجلس محافظة الديوانية

أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في الديوانية، الخميس، أن 478 مرشحاً بينهم 130 امرأة سيتنافسون على مقاعد مجلس المحافظة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، مؤكداً أن المفوضية سجلت المرشحين ضمن ستة ائتلافات وثمانية كيانات حزبية فيما لم تسجل أي كيان منفرد.

وقال مدير المكتب حسن الوائلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مكتب المفوضية سجل 478 مرشحاً ضمنهم 130 امرأة سيتنافسون على مقاعد مجلس المحافظة المقبل"، مبيناً أن "المكتب سجل 14 كياناً سياسياً سيخوض الانتخابات تضم ستة ائتلافات وثمانية كيانات أحزاب".

وأكد الوائلي "عدم تسجيل أي كيان منفرد خلال الانتخابات المقبلة"، مشيراً إلى أن "القانون حدد فترة عشرة أيام للمصادقة على الكيانات والأحزاب المتقدمة لخوض الانتخابات".

ولفت الوائلي إلى أن "عملية تحديث سجل الناخبين مستمرة في المحافظة حيث تم تحديث سجل أكثر من 39 ألف عائلة"، موضحاً أنه "تم تحديد يوم 8 من الشهر الحالي للطعون في سجلات الناخبين بعد أن يتم عرضها على أبواب مراكز التحديث".

ويضم مجلس محافظة الديوانية (180كم جنوب بغداد)، 28 مقعداً حيث أعلن مكتب المفوضية بالمحافظة عن افتتاح 41 مركزاً لتحديث سجل الناخبين في عموم أقضية ونواحي المحافظة يعمل فيها 328 موظفاً، فيما تشير التقديرات الأولية إلى أن عدد الناخبين في الديوانية يبلغ نحو 650 ألف ناخب.

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي حدد، في (30 تشرين الأول 2012)، يوم العشرين من نيسان من العام 2013 موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top