طقس الأيام الأربعة المقبلة بين الصحو والغائم الممطر وفرصة لتساقط الثلوج

طقس الأيام الأربعة المقبلة بين الصحو والغائم الممطر وفرصة لتساقط الثلوج

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي أن يكون طقس الأيام الأربعة المقبلة بين الصحو والغائم الممطر مع فرصة لتساقط الثلوج في شمال البلاد وانخفاضا في درجات الحرارة .

وذكر بيان للهيئة تلقت  المدى  نسخة منه أمس الخميس أن " البلاد تتأثر غداً الجمعة بالمرتفع الجوي القادم من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً وبارداً مع بعض القطع من الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر ويزول تدريجياً وستبلغ درجات الحرارة العظمى في العاصمة بغداد [14] مْ والصغرى [4] مْ والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة [10-20] كم/س ومدى الرؤية [6-8] كم وفي الضباب [2-4] كم".

وأضاف أن " تأثير المرتفع الجوي القادم من تركيا سيضعف يوم السبت المقبل  لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا وأحياناً غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا مع تشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً وستكون درجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق التي كانت تسجل فيه العظمى ببغداد [14] مئوية والرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة [10-20] كم/س ومدى الرؤية [8-10] كم وفي المطر والضباب [3-5] كم ".

وتابع البيان " وسيزداد تأثير المنخفض الجوي القادم من البحر التوسط يوم الأحد المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية مع فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية من المنطقة الشمالية ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة [30-40] كم/س ومدى الرؤية [6-8] كم وفي المطر[2-4] كم ".

وعن طقس يوم الاثنين المقبل توقعت هيئة الأنواء الجوية " عدم حدوث تغيير في الحالة الجوية عن اليوم السابق في المناطق كافة ".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top