تثبيت 1500 عامل بصفة عقود على ملاك وزارة النفط

تثبيت 1500 عامل بصفة عقود على ملاك وزارة النفط

 كركوك/ المدى أعلنت وزارة النفط أمس، الثلاثاء، عن تثبيت أكثر من 1500 عامل بصفة عقود وأجور يومية على الملاك الدائم على ملاك شركة نفط الشمال، مبينة أنها مستمرة بتثبيت جميع العاملين فيها، فيما أكدت أن شركة نفط الجنوب باشرت بإطلاق الدرجات الوظيفة وحسب الاختصاصات المعلنة من قبلها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد إن \"شركة نفط الشمال لديها بين 3600 إلى أربعة آلاف عامل يعملون وفق نظام العقود والأجور اليومية، حيث قامت بتثبيت أكثر من 1500 منهم على الملاك الدائم\"، مشيرا الى أن \"عملية التثبيت تمت على ثلاث وجبات كانت الأولى بواقع 554 عاملا، والثانية 372 عاملا فيما تم تثبيت 800 عامل ضمن الوجبة الثالثة\". وأضاف جهاد أن \"الشركة مستمرة بتثبيت جميع هؤلاء لمن قضى منهم في العمل بضع سنين\"، لافتا إلى أن \"وزارة النفط وفرت فرص عمل للكثير من خريجي الكليات والمعاهد من خلال التطور الحاصل في الوزارة وجولات التراخيص التي تعاقدت عليها\". وأكد جهاد أن \"شركة نفط الجنوب هي الأخرى باشرت بإطلاق الدرجات الوظيفية المتوفرة وحسب الاختصاصات المعلنة من قبلها\"، مشددا على أن \"القطاع النفطي في العراق سيشهد خلال الفترة المقبلة انفتاحا كبيرا مع دخول الشركات الأجنبية لزيادة معدلات الإنتاج والتصدير، وهذا يحتاج إلى قدرات وطاقات عراقية للعمل في تلك المواقع النفطية\".  وتدير شركة نفط الشمال حقول النفط في المحافظات التي تقع شمال العراق، وتقوم بتصدير النفط الخام عبر خط أنابيب كركوك - جيهان الى تركيا، بما يصل نحو 600 ألف برميل يومياً، لكن عمليات الضخ عبر الخط المذكور تتفاوت بين الحين والآخر.

تعليقات الزوار

  • احمد.علي عويد وحيد

    هناك ممن عملوا في هذه الشركة بعقود وأجور يومية لكن تركوا العمل بسبب عدم توفر السكن لهم داخل الشركة وهم من غير محافظات وكانت الفنادق خطر في سنين ٢٠٠٧ و٢٠٠٨ مما أنكروا إلى ترك العمل فراجين النظر بحالهم

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top