المخرج البريطاني تريفور نَن .. في قاعة الشهرة بمسرح برودوَي

المخرج البريطاني تريفور نَن .. في قاعة الشهرة بمسرح برودوَي




ترجمة / عادل العامل








اختير المخرج المسرحي البريطاني السير تريفور نَن Trevor Nunn للتنصيب في (قاعة المسرح للشهرة ببرودوَيTheater Hall of Fame on Broadway ). ونَن هو واحد من ثمانية مخرجين، و ممثلين، وكتّاب مسرحيين سيتم تنصيبهم رسمياً في مناسبة اختفالية في مسرح غيرشوين بنيو يورك في شهر كانون الثاني 2013 القادم.
وكان نَن قد أنجز ظهوره الإخراجي المسرحي الأول ببرودوَي في عام 1981 بمسرحية (حياة ومغامرات نيكولاس نيكليبي)، التي جلبت له جائزة توني، مثلما فعل إنتاجاه (القطط) و(البؤساء Les Miserables).
والجدير بالذكر أن المقلَّدين منصباً في ( قاعة المسرح للشهرة ) يجب أن يكونوا قد امتلكوا صنعةً مسرحية أميركية على مدى 25 سنة في الأقل، مع رصيد ما لا يقل عن خمسة  إنتاجات كبيرة ببرودوَي.
وكان نَن كُلّف بإنجاز خمسة عروض ببرودوي خلال فترته كمخرج فني لشركة شكسبير الملكية، بادئاً بـ ( حلم ليلة بمنتصف الصيف A Midsummer Night's Dream )، إحدى مسرحيات شكسبير المعروفة، في عام 1971. و آخر عمل له ببرودوَي كان إخراجه (موسيقي ليلي صغير) لستيفن سوندهيم في عام 2009.
وقد أُنشئت الجائزة الآنفة الذكر في عام 1971 لتكريم أولئك الذين قدموا مساهمات بارزة للمسرح الأميركي. و قد صوّت عليها أكثر من 350 عضو من أعضاء قاعة المسرح للشهرة و جمعية نقّاد المسرح الأميركيين.
وتتضمن قائمة المنصَّبين الثمانية لهذا العام الكاتبين المسرحيين كريستوفر دورانغ و بولا فوجل، والممثلين بيتي بَكلي و سام ووترستون. كما سيتم يوم 28 كانون الثاني تنصيب أندريه بيشوب، المخرج الفني لمسرح لنكولن بنيو يورك و مايكل كوهن، المخرج الفني لشركة مسرح شكسبير في واشنطن. و سيتم تكريم مصمم الأزاياء الفائز بالجائزة الفنان الراحل مارتن باكليديناز الذي توفي في تموز.
وأخيراً، فإن السير أيان ماكلين، و ديم ماغي سمث، و السير توم ستوبارد، والسير ألان أيكبورن، هم من بين نجوم المسرح البريطاني الذين تم تنصيبهم سابقاً.
  عن / BBCNEWS    

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top