مقتل ثمانية بهجمات متفرقة وهروب سجين

مقتل ثمانية بهجمات متفرقة وهروب سجين

بغداد / (ا ف ب) 
قتل ثمانية عراقيين على الاقل، هم اربعة من عناصر الشرطة وثلاثة من قوات الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة ومدني، في هجمات متفرقة الاثنين، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.
وقال مصدر امني في كركوك (240 كلم شمال بغداد) ان "سيارتين مفخختين انفجرتا في وسط المدينة على مقربة من مبنى المحافظة، ما ادى الى مقتل شرطي واصابة ثمانية آخرين بجروح". كما انفجرت سيارة مفخخة عند مدخل قضاء الطوز قتل فيها شرطي واصيب خمسة مدنيين وشرطي بجروح، قبل ان "يهاجم مسلحون نقطة تفتيش في وسط القضاء (175 كلم شمال بغداد) ويقتلوا شرطيين ويصيبوا آخرين بجروح"، وفقا لمصادر في شرطة كركوك والطوز. واكد طبيب في مستشفى كركوك "تلقي جثة شرطي وعدد من المصابين"، بينما اعلن الطبيب شكر ابراهيم من قسم الطب العدلي في مستشفى ازادي في الطوز ان المستشفى تلقى جثتي شرطيين قتلا بأعيرة نارية. وقتل عنصر في قوات الصحوة بانفجار عبوة الصقت بسيارته في الحويجة (55 غرب كركوك) وفقا لمصدر امني وللطبيب سعد مخلف الجبوري من مستشفى الحويجة. كما قتل عنصران من قوات الصحوة ووالدهم فجر الاثنين في هجوم شنه مسلحون مجهولون على منزلهم الواقع في منطقة الجزيرة على بعد 20 كلم غرب سامراء، بحسب ما اعلن مقدم في شرطة سامراء وطبيب في مستشفى المدينة. وفي بغداد، هاجم مسلحون نقطة تفتيش للجيش في منطقة الدورة في جنوب العاصمة ما ادى الى اصابة ثلاثة عسكريين بجروح وفقا لمصدر في وزارة الداخلية، بينما اعلن مصدر طبي رسمي مقتل عسكري واصابة اثنين آخرين في الحادث.
وكانت عبوة ناسفة انفجرت مساء الاحد مستهدفة دورية للشرطة على الطريق بين بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) المقدادية (90 كلم شمال شرق بغداد) ما ادى الى مقتل شرطي واصابة اثنين آخرين بجروح، بحسب ضابط برتبة مقدم في شرطة المقدادية وطبيب في مستشفى بعقوبة العام. من جهة اخرى، تمكن سجين مدان بالارهاب ومحكوم بالاعدام والمؤبد يدعى عدي فضل سلمان من الفرار من مركز شرطة ناحية شيخ سعد جنوب الكوت، وفقا لمدير الناحية منير زيدان.
والسجين كان في سجن الكوت (160 كلم جنوب شرق بغداد) واستدعي الى ناحية الشيخ سعد التابعة لمدينة الكوت للمثول امام احد القضاة للتحقيق معه في قضية جديدة، وقد ادعى المرض قبل حضوره المحكمة ما دفع الشرطة الى ابقائه في غرفة معزولة تمكن من الهرب منها. وفي 28 ايلول/سبتمبر قتل 16 عنصرا امنيا عراقيا في هجوم على سجن في تكريت شمال بغداد تمكن خلاله نحو 100 سجين بينهم محكومون بالاعدام ينتمون الى تنظيم القاعدة من الهروب.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top