المرور العامة تنهي ظاهرة السيارات (المنفيست) وتدعو أصحابها لمراجعتها

المرور العامة تنهي ظاهرة السيارات (المنفيست) وتدعو أصحابها لمراجعتها

دعت مديرية المرور العامة، أصحاب السيارات (المنفيست) إلى تبديل لوحاتها بلوحات دائمية، فيما  أكدت أن مالك السيارة أو الحائز أو من لديه وكالة قانونية يمكنه ترويج المعاملة.

وقال مدير التخطيط والمتابعة في المديرية المرور العامة العميد نجم عبد جابر، في حديث إلى (المدى برس)، أمس الثلاثاء، إن "مديرية المرور تدعو مالكي السيارات المنفيست ذات اللوحات الموقتة، إلى مراجعة مديرية كمارك أبو غريب لغرض تبديلها بلوحات دائمية"، مؤكدا أن "مالك السيارة أو الحائز أو من لديه وكالة قانونية يمكنه ترويج المعاملة".

وأضاف عبد جابر أنه "بإمكان صاحب السيارة تسقيطها والحصول على شهادة إيداع من قبل الكمارك كي يتمكن من استيراد سيارة جديدة من دون لوحات".

وكانت مديرية المرور العامة أعلنت، مطلع نيسان 2012، عن موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء   تسقيط سيارات المنفيست من موديل 2000 فما دون، وتسجيل أخرى بدلا منها بأرقام دائمية.

يشار إلى أن مديرية المرور العامة قامت في وقت سابق بمخاطبات مستمرة مع الجهات المعنية حول إمكانية تسجيل السيارات التي سجلت بشكل موقت (المنفيست) أو تسقطيها.

يذكر أن العراق شهد بعد العام 2003، دخول آلاف السيارات التي تحمل صفة المنفيست ذات الأرقام السوداء المسجلة ببطاقة العجلة بعنوان المالك والحائز التي سببت إرباكا في عائدية ملكية السيارات كونها تسير في الشوارع بوكالة صادرة من الكاتب العدل تخول آخر مالك للسيارة ببيعها أو توكيلها لآخر.

تعليقات الزوار

  • رضوان

    اريد التسلسل 600000 شوكت يجي الى مركز الظلال وشكرا

  • احمد

    بالفعل هذه خطوة جيدة نحوة توحيد كافة السيارات ونحن كمواطنين نشكركم على هذا العمل

  • احمد

    السلام عليكم اريد تسلسل تسجيل السيارات (تحويلها من المنفيست )للسيارات ذات الفحص مؤقت انبار وشكرا لكم

  • باسم

    اذا اردت تسقيط سياره ذات لوحات تسجيل سوداء ( منيفيست ) هل يجب ان يكون الحائز و المالك للسياره نفس الشخص.

  • عمران

    عندي سيارة هونداي سوناتا رقمه فحص بغداداشوكت يتحول الرقم ممكن اعرف

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top