علي قاسم الملاك: السينما محرقة للأموال لذلك أطالب بدعم الدولة لها

علي قاسم الملاك: السينما محرقة للأموال لذلك أطالب بدعم الدولة لها

فنان كوميدي بارع، اثبت حضورا واسعا في الساحة الفنية التي دخلها منذ طفولته، كونه ينتمي إلى عائلة  فنية، حمله هذا الموضوع مسؤولية كبيرة ما جعله يختار أدواره بدقة وحذر، انه الفنان علي قاسم الملاك، التقته المدى في زاوية فنجان قهوة :   

*ظهرت في الساحة الفنية الكثير من الأعمال التي تسمى كوميدية لكنها اقرب إلى الهزلية؟
هذه الأعمال تظهر بسبب الظرف الذي يمر به العراق، لذلك لا ضير أن تظهر هذه الأعمال فقط لتغير نفسية المشاهد المتعبة لكن مدة بقاء هذه الأعمال قصيرة جدا وبعدها تعود الأعمال الكوميدية الهادفة.
*أيّ من الكوميديين يضحكك؟
أي عمل كوميدي نظيف هادف وصادق بغض النظر عن الممثل يضحكني، وإن اهم شيء بطرح الكوميديا هو الصدق وبعكسه لن يصل العمل للمشاهد.
*اين أنت من افلام مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية؟
ليست لدي اية مشاركة لأنني مشغول جدا بمسلسل (التيتي) لأنني ممثل ومدير انتاج في الوقت ذاته، لذلك خصصت كل وقتي للعمل لكنني سعيد جدا ان تتوج بغداد عاصمة للثقافة العربية واعتقد ان هذا التتويج متأخر وكان من المفترض أن يكون قبل هذا الوقت لأننا نعرف ماذا تمثل بغداد للعالم العربي.
* هل تعتقد استمرار السينما العراقية بعد مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية؟
نعم اتوقع لها الاستمرار وهذه الأفلام هي مرحلة اولى وبادرة أولى، اذ كانت السينما العراقية مهمة جدا في الثمانينات، لكن السينما تحتاج إلى دعم مالي كبير لأنها تعتبر محرقة للأموال لذلك أطالب بدعم الدولة لها.
*حلم تتمنى أن يتحقق؟
ان تصل الدراما العراقية إلى مصافي الدراما العربية وان يكون الفنان العراقي معروفاً في الدول الأخرى على مستوى الجمهور وليس فقط الوسط الفني.
* لو منحت جائزة لمن تعطيها؟
أعطيها إلى قاسم الملاك لأنه علمني "الصح" واهم شيء علمني إياه أن الفن رسالة وليس مهنة.
*كونك ابناً لفنان كبير هل حملك هذا مسؤولية كبيرة؟
نعم المسؤولية عليّ مضاعفة وهذا يدفعني الى ان ادقق في اختياري لأن الأنظار تتجه لي.  
*عمل عراقي لفت انتباهك؟    
أعجبت بمسلسل ألماز و(بنت المعيدي) ومسلسل (أوان الحب) ولكن لا يوجد عمل عراقي مهم واحدث ثورة في الدراما العراقية مثل مسلسل (النسر وعيون المدينة).
*كلمة توجهها للقنوات الفضائية كجهات إنتاج؟
أتمنى أن يساهموا في تسويق الأعمال العراقية إذ حين يكون هناك تسويق سيتغير اجر الممثل واجر المخرج والمؤلف، وحين تسوق الأعمال ستظهر وجوه جديدة نسائية ورجالية، وهذه اعتبرها مسؤولية القنوات الفضائية.  
*بماذا تطالب كتاب الدراما؟
أطالبهم بالمزيد من المؤلفات إذ أن مؤلفاتهم قليلة وهذا بسبب قلة الطلبات على النصوص العراقية لذلك نرى الكتاب ينجزون عملا واحدا خلال السنة وهذا أيضاً سببه عدم وجود تسويق للأعمال الدرامية.
* ممثلة شابة ترى فيها المستقبل؟
لبوة سيكون لها حضور رغم أنها في بداية الطريق.
*لو لم تكن فنانا ماذا ستكون؟
سأكون فناناً، لان الفن في روحي وعشقي.
*ما لا يعرفه الجمهور عنك؟
انا احب الوحدة والهدوء ومشاهدة التلفزيون والقراءة ولا احب السهر والخروج وانما احب الجلوس مع أسرتي.
*بماذا تعد جمهورك؟
أعدهم بعدد من الأعمال ستعرض هذا العام منها مسلسل (التيتي) الذي يعني جابي القطار، العمل من تأليف قاسم الملاك، وإخراج جمال عبد جاسم، لقناة العراقية وسيعرض في شهر رمضان المقبل، يجمع حوالي 244 ممثلا رئيسيا في هذا العمل، هذا المسلسل يبين الحياة البسيطة للإنسان العراقي الذي يحاول ان يعمل في عدة مهن من اجل ان يوفر لقمة العيش لأسرته، وشخصيتي في العمل هو احد الثنائي عيد ورمضان الشابان من نفس المنطقة يحاولان أن يعملا بعدة أعمال من اجل توفير لقمة العيش ولكن قلة خبرتهم وعدم إدراكهم للأمور يؤدي بهم إلى الفشل، انا اظهر بشخصية رمضان، والعمل يقدم بإطار كوميدي، ورسالته هي  أن العمل الشريف مهما كان صغيرا هو باقي وان كان رزقه قليلا، فضلا عن عرض مسلسل قصة حي بغدادي الذي اجل العام الماضي وأيضا سيعرض مسلسل (دورة الزمن) لقناة السومرية المؤجل أيضاً منذ سنتين.

تعليقات الزوار

  • جميل العلاق

    جميل العلاق هي شخصيه ولد في بغداد عام 2000ودرس الفنون وهو رسام

  • اشكد عمر علي قاسم الملاك؟

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top