عروض عربية وعالمية في مهرجان منتدى المسرح الدولي الـ17

عروض عربية وعالمية في مهرجان منتدى المسرح الدولي الـ17

يعود المسرح العراقي الشبابي الى تألقه من جديد من خلال إقامة مهرجان المسرح الدولي ، والذي سيقيمه منتدى المسرح في شارع الرشيد وتقام العروض العراقية والعربية والأجنبية على قاعة  المنتدى وقاعة المسرح الوطني،وسيفتتح المهرجان فعالياته يوم 29/ 4 . وقد أفادنا مصدر مسؤول في دائرة السينما والمسرح  إن : المهرجان بدورته الجديدة سيقدم عروضا عديدة منها مسرحية ( إنسان نموذج واحد) إخراج الألماني ( ميتا كوسكي ) وسيقدم على خشبة المسرح الوطني  مساء يوم الافتتاح في 29/ 4 ، كذلك مسرحية  ( جيرك ) من العراق إخراج  سامر  دشر  وعلي دعيم وستقدم  على المسرح الوطني مساء  يوم 30/ 4 ،كما سيقدم على منتدى المسرح مساء اليوم  نفسه مسرحية ( بيت يرنادو البا ) إخراج إحسان عثمان .

و أضاف المصدر : -

ستقدم  كلية الفنون الجميلة مسرحية ( لعب وهم ) إخراج ياسين إسماعيل على  خشبة المسرح الوطني ، والمسرحية سبق ان فازت قبل أيام بجوائز من مهرجان المسرح في المغرب . أما مسرحية ( العميان ) إخراج محمد حسين حبيب فستقدم  مساء يوم 1/5  وعلى منتدى المسرح .

ومن المغرب ستقدم مسرحية ( أولاد البلاد ) إخراج بلمجاهد على خشبة  المسرح الوطني .

ومن العراق ستقدم مسرحية ( الكراب الأخير) إخراج أمير أبو الهيل والتي  ستقدم على منتدى المسرح .

كذلك مسرحية( مطلوب ) إخراج تحرير الأسدي وعلى خشبة المسرح الوطني ، ومن تونس مسرحية ( مركب العوم ) إخراج مروة السلامي وستقدم  يوم 3/5  على منتدى المسرح .

ومن العراق أيضا ستقدم مسرحية ( استيراد خاص ) إخراج علاوي حسين وعلى خشبة  المسرح الوطني  .

ومن تونس تشارك مسرحية ( الدرس الأول ) إخراج غازي الزغباني على منتدى المسرح .

ومن العراق مسرحية ( أربعة  اسود ) إخراج أكرم عصام  وعلى خشبة  المسرح الوطني .

كما سيقام على هامش المهرجان محورا بحثيا تحت عنوان ( أنماط الخطاب  المسرحي  ) في عروض مسرح الشباب وسيكون في يومي 1و 2/5 وفي تمام الساعة  الحادية عشر صباحا وعلى قاعة  فندق بغداد حيث سيشارك فيه عدد من الباحثين  في شؤون المسرح أبرزهم... ياسر البراك ود. محمد حسين حبيب ،ود. جبار خماط  وسعد عزيز عبد الصاحب وجبار حسين صبري.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top