مطالبات باستئناف جلسات البرلمان وإلغاء عطلة أسبوع العمل في المحافظات

مطالبات باستئناف جلسات البرلمان وإلغاء عطلة أسبوع العمل في المحافظات

 بغداد / المدى
طالب النائب المستقل كاظم الصيادي هيئة رئاسة مجلس النواب بإلغاء عطلة أسبوع العمل لأعضاء البرلمان في المحافظات، والاستمرار بعقد جلسات البرلمان لهذا الأسبوع.
وقال الصيادي بحسب بيان تلقت وكالة "أين" نسخة منه امس، ان "قوانين مهمة مازالت معطلة وتم تأجيلها لأكثر من مرة، وهي تخدم غالبية الشعب ، الا ان الانسحابات المتكررة من جلسات البرلمان دفعت لتأجيلها، وبالتالي لابد من استغلال عطلة هذا الأسبوع المخصصة للعمل في المحافظات بغية إقرار هذه القوانين قبل سفر النواب الى محافظاتهم".
وشدد على "ضرورة انجاز القوانين المهمة التي تخدم غالبية الشعب ، لاسيما قانون البنى التحتية الذي أجل لاكثر من مرة".
وكان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي قد اعلن في جلسة البرلمان السبت الماضي ان مجلس النواب سوف يستمر بالدوام خلال الاسبوع الحالي، فيما سيكون الاسبوع المقبل مخصصا لعمل النواب في المحافظات، وبعدها سيأخذ المجلس عطلة عيد الأضحى المبارك، نافيا منح النواب عطلة لمدة 3 اسابيع.وكان مجلس النواب قد اجل التصويت اكثر من مرة على مشروع قانون المحكمة الاتحادية، ومشروع قانون مجلس القضاء الاعلى، والتصويت على مقترح قانون العفو العام، وكذلك التصويت على مشروع قانون الدفع بالآجل، وغيرها من القوانين.
ورجح برلمانيون وسياسيون ترحيل القوانين الخلافية الى الدورة البرلمانية القادمة، وذلك بسبب الأزمة السياسية والخلافات القائمة بين قادة الكتل.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top