طالباني  يستقبل عدداً من كبار ضباط قيادة عمليات بغداد

طالباني يستقبل عدداً من كبار ضباط قيادة عمليات بغداد

 بغداد/ المدى 
استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني في بغداد امس الاربعاء عددا من كبار الضباط  في قيادة عمليات بغداد
وجرى خلال اللقاء حديث عن الوضع الامني واداء القوات ومدى تطورها على المستوى التسليحي والتدريبي والقتالي.
واثنى طالباني على الانجازات المتحققة في هذا المجال، كما أكد على اهمية تعزيز النجاحات الامنية بسد الثغرات ضد قوى الارهاب والجريمة.
وأشار الى ان مواجهة الارهاب عملية متداخلة ولا تقتصر على الجانب الامني والعسكري وانما تتداخل فيها العوامل الثقافية والسياسية والاقتصادية والانسانية الى جنب الجهد الامني والاستخباري.
وضمن سلسلة لقاءاته بالقادة السياسيين استقبل رئيس الجمهورية صباح امس الامين العام لمنظمة بدر الاستاذ هادي العامري و الوفد المرافق له.
وجرى في اللقاء تداول مجمل القضايا السياسية والامنية في البلد..حيث سلط الرئيس طالباني الضوء على ماتم بحثه مع كافة القوى والقيادات السياسية والجهود المبذولة لبلوغ السبل الكفيلة بتذليل العراقيل التي تواجه المبادرات و المحادثات الخاصة والعمل على وضع حد للمشاكل وتهيئة اجواء صافية ومشجعة للدخول في الحوارات و اللقاءات البناءة بين كافة الفرقاء ،مشيرا الى اهمية مواصلة الجميع في تكثيف الجهود من اجل انجاح الاتفاقات و الحلول الشاملة التي يتوافق عليها الجميع .كما اكد فخامة الرئيس ضرورة الحفاظ على التحالفات بين المكونات العراقية وتعزيزها والتي اسهمت ببناء العراق الجديد.
ومن جانبه اكد السيد العامري اهمية مساعدة ومعاونة الجميع لانجاح الجهود التي يبذلها الرئيس طالباني من اجل تفكيك الازمة الحالية مضيفا ان هذه الجهود تأتي من خلال الحرص الوطني الكبير للرئيس طالباني (الذي يحظى بالمحبة والثناء من قبل جميع ابناء الشعب العراقي و هو من يعول عليه الجميع لايصال البلد الى بر الامان و السلام).

تعليقات الزوار

  • ابو رامي

    ما يجلب الانتباه طريقة جلوس هؤلاء العسكريين وهم في محضر رئيس الجمهورية ولقاء رسمي.. جلسة أسترخاء وعفوية وكأنهم في مقهى أو أحد دواوين العشائر المنتشرة في عراق اليوم ..صحيح هؤلاء هم عسكر آخر زمن ولا أعتقد أنهم ينتمون للسلك العسكري المهني المحترف.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top