مجلس الوزراء يعلن عن تخصيص وحدات سكنية للمعلمين

مجلس الوزراء يعلن عن تخصيص وحدات سكنية للمعلمين

 بغداد/ المدى

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، أمس الاثنين، بأن المالكي خاطب المحافظات بكتب رسمية لتخصيص أراض سكنية للمعلمين، فيما دعا لعدم جعل الاختلافات السياسية تؤثر على تحديد المواقف من القوانين والتشريعات التي تخدم المواطن.
وقال المالكي في بيان على هامش لقائه بوفد من نقابة المعلمين العراقيين واطلعت "المدى" على نسخة منه، إن "خطابات رسمية صدرت للمحافظات بضرورة تخصيص الأراضي للمعلمين المستحقين من اجل بناء وحدات سكنية في مجمعات تليق بهم".
وأضاف المالكي أن "من أولوياتنا الاهتمام بالشرائح الفقيرة ورفع مستواها المعيشي، والعمل على تنشيط الإعمار والبناء في البلاد"، مبينا أنه "استخدم الصلاحيات الممنوحة لرئيس الوزراء في عملية تخصيص الأراضي للفقراء".
وأكد على "ضرورة التركيز على بناء الإنسان لأن هذا البناء هو الأساس لعملية التنمية في البلاد وبإمكانه أن يعكس وجه العراق الجديد"، داعيا إلى "التأكيد على اعتبار الهوية الوطنية هي القيمة العليا، وعلى المشتركات الوطنية في تنشئة الأجيال كوحدة العراق وإعلاء الهوية الوطنية وثقافة احترام المال العام والترشيد في استهلاك الثروات كالطاقة والمياه وغيرها".
وتابع ان "من الطبيعي أن نختلف في العديد من الأمور لكن لا ينبغي ان نختلف حول وحدة العراق أو على اعتبار الهوية الوطنية هي الجامع الأساسي أو على نبذ التوجهات الطائفية والمساومة على أمن البلاد واستقرارها".
وشدد رئيس الحكومة على ضرورة "تحقيق الاستقرار السياسي، كونه أساس الاستقرار الأمني والتنمية ودوران عجلة الإعمار في البلاد"، مشددا على أن "الاختلافات السياسية لا يجب أن تكون الأساس بتحديد المواقف من القوانين والتشريعات التي تخدم المواطن بوجه عام.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top