مجلس بابل يقرر بناء أكبر معتقل يتسع لـ20 ألف سجين   . . والعدل تتعهد بالمحاكم

مجلس بابل يقرر بناء أكبر معتقل يتسع لـ20 ألف سجين . . والعدل تتعهد بالمحاكم

أعلن مجلس محافظة بابل، عن موافقة وزير العدل حسن الشمري على بناء معهد قضائي ومجمعات عدلية في المحافظة بتمويل من الموازنة الاستثمارية للوزارة ، فيما قرر المجلس بناء سجن يتسع إلى 20 ألف معتقل بكلفة تتجاوز 50 مليار دينار.
وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري في حديث إلى (المدى برس)، إن "اجتماعا عقد بين محافظة بابل مع وزير العدل حسن الشمري لمناقشة عدد من القضايا التي تخص المحافظة"، مبينا ان "الاجتماع خرج بجملة من القرارات أبرزها بناء معهد قضائي للفرات الأوسط في محافظة بابل بتمويل من الموازنة الاستثمارية لوزارة العدل 2014". وأضاف الجبوري أن "الوزير وافق أيضا على بناء مجمعات عدلية في أقضية ونواحي المحافظة تضم دوائر التسجيل العراق وكاتب العدل إضافة إلى قسم دائرة التسجيل العقاري في بابل لتخفيف الزخم على المواطنين". وفي سياق متصل أوضح الجبوري أن "مشروع بناء أكبر سجن على مستوى العراق والذي يتسع إلى 20 ألف معتقل بكلفة تجاوزت 50 مليار دينار تم إحالته إلى احدى الشركات المحلية"، مضيفا "تم تخصيص مساحة 500 دونم في منطقة أبو سميج بناحية الكفل".
وتابع رئيس مجلس المحافظة أن "أهالي المنطقة يعارضون بناء السجن في تلك المنطقة كون السجن سيتسبب بعد انتهاء العمل فيه بتحويل المنطقة الى منطقة أمنية بالكامل مما يؤثر بشكل كبير على أعمالهم إضافة إلى قرب السجن من معامل الطابوق والأسفلت، مما يسبب مشاكل بيئية"، لافتا إلى "مجلس المحافظة شكل لجنة ستقوم بزيارة المنطقة للخروج بتصور واضح عن المشكلة".
يذكر أن سجن الحلة الحالي يوجد داخله 1300 سجين، معظمهم من عناصر تنظيم القاعدة ومليشيات أخرى، ويقضون عقوبات بالسجن تتراوح بين خمس سنوات والمؤبد.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top