طالباني يدعو المرأة للمشاركة بحل الأزمة السياسية

طالباني يدعو المرأة للمشاركة بحل الأزمة السياسية

أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني تأييده الكامل لحقوق المرأة وصيانتها  وضمانها بشكل يتناسب مع قيم العراق الديمقراطي الجديد وهذه المرحلة التاريخية.

وقال بيان رئاسي تلقت المدى نسخة منه  أمس إن"طالباني استقبل  وفدا برئاسة وزيرة الدولة لشؤون المرأة  ابتهال الزيدي يضم عددا من النواب والشخصيات الحكومية والمختصة في شؤون المرأة".

وأضاف إن"طالباني  سلط  الأضواء على الوضع السياسي الراهن،مشيرا إلى أن المرأة العراقية ليست بعيدة عن تداعياته  لذا فهي مدعوة  بدورها إلى الإسهام  في إيجاد الحلول اللازمة للمشاكل وإزالة العقبات التي  تعيق التفاهم والاتفاق بين الفصائل السياسية".

وتابع البيان انه" أكد على ضرورة تكاتف الجميع من اجل إنجاح الجهود التي يبذلها لتفكيك الأزمات السياسية بما يساعد على توفير الأجواء الكفيلة للنهوض بدور المرأة والاستماع إلى صوتها الهادر في كافة مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وأشار إلى أهمية استمرار المرأة العراقية في نضالها من اجل حقوقها السياسية والديمقراطية والإنسانية والمعيشية، مضيفا إن المرأة العراقية يجب أن تستمر في توحيد صفوفها وخطابها من اجل صيانة حقوقها كما نص عليه الدستور  وضمان مشاركتها في هذه المرحلة التأريخية لبناء العراق الجديد".

وأشار إلى أن"الزيدي  قدمت خلال اللقاء شرحا وافيا لعمل وزارتها  وإستراتجيتها  والتي من ضمنها مناهضة العنف ضد المرأة ومجالات أخرى تخص المرأة في المجتمع والمؤسسات التابعة للدولة. وقدمت الحاضرات كلا على حدة حسب اختصاصهن موجزا حول السبل الكفيلة لرفع معاناة المرأة العراقية  المتراكمة تحت نير الدكتاتوريات".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top