اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > الهواتف الذكية تستحوذ على 50% من المبيعات في العالم

الهواتف الذكية تستحوذ على 50% من المبيعات في العالم

نشر في: 5 مايو, 2014: 09:01 م

أظهرت مؤخراً دراسة عالمية تفوق أجهزة الهواتف الذكية في السوق حيث ذكرت أنّ المبيعات العالمية للهواتف الذكية استحوذت على نسبة بلغت 54 % من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة  في العالم، الأمر الذي يؤكد اتجاه المستخدمين بمختلف دول العالم إلى اقتناء اله

أظهرت مؤخراً دراسة عالمية تفوق أجهزة الهواتف الذكية في السوق حيث ذكرت أنّ المبيعات العالمية للهواتف الذكية استحوذت على نسبة بلغت 54 % من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة  في العالم، الأمر الذي يؤكد اتجاه المستخدمين بمختلف دول العالم إلى اقتناء الهواتف الذكية، التي أصبحت تمثل بديلا لأجهزة الكمبيوتر في الكثير من الاستخدامات، وأهمها متابعة مواقع التواصل الاجتماعي.
وطبقًاً لدراسة أعدتها شركة (مينتل) البريطانية للأبحاث التي كشفت عن أن 11% يستخدمون الهواتف الذكية لتصفح شبكات التواصل الاجتماعي, إضافة إلى استخدام تطبيقات أخرى مبتكرة مثل Whatsapp و Viber.
ويُعــد أكثر من 78% من مستخدمي الهواتف الذكية أنها أثمن ما يملكون، وهو ما شجع شركات صناعة الهواتف الذكية على  طرح المزيد من الإصدارات التي تلبي جميع احتياجات المستخدمين.
كما أن ارتفاع عدد مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في المنطقة العربية وشمال إفريقيا إلى أكثر من 22 مليون مستخدم أسهم بدوره في زيادة معدلات تحميل التطبيقات الخاصة بها، مما أشعل من حدة المنافسة بين مصنعي الهواتف الذكية العالميين في هذا المجال.
ويظل السؤال الأهم لأي مشترٍ جديد للهواتف الذكية "ما عمر البطارية؟ أو بمعنى آخر مدة الاستخدام، خاصة في ظل الشكوى المتزايدة من نفاد البطارية بشكل سريع عند استخدام التطبيقات أو عند تصفح الانترنت أو حتى سماع الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو؟ وأسهم التخوف من حجم استهلاك البطارية، في تردد البعض من شراء الهواتف الذكية، لدرجة أن عمر البطارية أصبح أهم المزايا التي يبحث عنها المستخدمون .
ومن جانبها سعت شركة سوني موبايل رائدة صناعة الهواتف الذكية في العالم، إلى تلبية احتياجات العملاء من محبي الهواتف الذكية، وحرصت على أن تزيل عن أذهانهم هاجس "عمر البطارية"، مع الاستمتاع بمزايا فريدة وتصميم راقٍ وتكنولوجيا مبتكرة، ويظهر ذلك فى مجموعة هواتف إكسبيريا الفريدة التي تتيح التحكم في عمر البطارية وفى استهلاكها، وتشغيل التطبيقات حسب أولويات المستخدم, وهو ما يجعل هذه السلسلة من الأهم والأقوى في عالم الهواتف الذكية، حيث أنها تعمل بعدد ساعات هائلة وهي في وضع الاستعداد.
وتحتوي سلسلة اكسبيريا على خاصية وضع Stamina Mode التي تسمح للمستخدم بأن يقوم بغلق الوظائف التي قد لا يحتاج إليها في الجهاز, أو التي لا تكون قيــد الاستعمال, مما يطيل في عمر ووضع الاستعداد لبطارية الجهاز لأطول فترة ممكنة, كما أن المستخدم لديه الحرية في تحديد التطبيقات والوظائف التي يريد لها العمل على الجهاز، والتي قد تؤثر في البطارية مثل الربط بالـ WiFi , والتوصيل بتقنية البلوتوث, والإخطارات وغيرها من التطبيقات والوظائف, ويمكن لهذا الوضع أن يزيد من عمر البطارية حتى 400%. كما تتيح خاصية Battery STAMINA للمستخدم إدارة البطارية بشكل أكثر ذكاءً، ويمكنه تحسين مدّة وضع الانتظار لديه لأربعة أضعاف أو أكثر، كما يستدل الهاتف على وضع إغلاق الشاشة، فيقوم بإغلاق التطبيقات التي لا يحتاج إليها المستخدم والتي تستنزف البطارية، ثم يقوم بتشغيلها مرة أخرى عندما يتم تشغيل الشاشة مرة أخرى.
ترجمة المدى

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

ملحق منارات

الأكثر قراءة

أفاعي البحر الناشفة في الماء!

مساعٍ لجعل العراق محطة رئيسية للإنترنت

تصميم ومواصفات ساعة "آبل" تجعل منافستها شبه مستحيلة

تكنولوجيات

تكنولوجيا الترميم الذاتي.. خيال يقترب من الواقع

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram