اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > التعليم تعلن قرب استحداث هيئة إشراف على البحوث العلمية

التعليم تعلن قرب استحداث هيئة إشراف على البحوث العلمية

نشر في: 17 فبراير, 2015: 08:22 ص

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قرب استحداث هيئة البحث العلمي للإشراف على البحوث العلمية وتمويلها للمرة الاولى في البلاد، لافتة الى أن التعليم العالي في العراق في نمو مضطرد وخصوصا في الجانب الطبي.
وقال وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قرب استحداث هيئة البحث العلمي للإشراف على البحوث العلمية وتمويلها للمرة الاولى في البلاد، لافتة الى أن التعليم العالي في العراق في نمو مضطرد وخصوصا في الجانب الطبي.

وقال وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي فؤاد حسن خلال كلمته خلال المؤتمر الطبي الاول الذي أقامته كلية طب بابل في منتجع بابل، شمالي الحلة تحت شعار (نحو تعليم طبي يواكب متطلبات المجتمع العراقي)، وحضرته (المدى برس)، إن "المؤتمر الطبي الذي يعقد في بابل يعتبر الاول في العراق وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني الذي اعتذر لوجود عمل هام".
وأضاف حسن مخاطباً الحضور أن "الوزارة على يقين بنجاح المؤتمر لوجود شخصيات علمية راقية تسعى الى تقديم ما هو جديد للتعليم الطبي ومواكبة للمستجدات العالمية، والعلوم الطبية أخذت تتطلب أنماطا غير تقليدية بعيداً عن أساليب التلقين والاستنساخ وهنا يأتي دوركم من خلال المؤتمر لإظهار الأساليب الحديثة للتدريب والتدريس".
وتابع حسن "لقد شهد التعليم العالي في العراق نمواً مضطرداً في العديد من المجالات وخصوصاً الطبية منها ونرى افتتاح جامعات جديدة في المحافظات وكليات وأقسام علمية متخصصة في كافة الجامعات العراقية وأصبحت لدينا 34 جامعة حكومية و46 كلية أهلية جامعة فضلاً عن المراكز والوحدات البحثية التي تجاوزت إعدادها 100".
وبيّن حسن أن "وزارة التعليم العالي جادة بدفع العملية التعليمية للأمام وبناء الانسان العراقي وتطوير قدراته في كافة المحافظات وهذه الستراتيجية لا تكمل الا بتعاون الجميع وترسيخ المناهج الدراسية وتطويرها وتقترب من العلوم والتقنيات الحديثة العالمية، والوزارة جادة بتطوير البحث العلمي في المؤسسات التعليمية من خلال الاهتمام بالزيارات العلمية قصيرة الأمد والمؤسسات والجامعات في الدول المتقدمة وتدريب الملاكات العلمية والبحثية والتطويرية".
وأوضح وكيل وزارة التعليم والبحث العملي "سيتم قريباً استحداث هيئة البحث العلمي للإشراف على البحوث العلمية وتمويلها وتعتبر الاولى في العراق، فالوزارة تهتم بالكفاءات العلمية العائدة وستفتح أمامها كل السبل لتوظيف قدراتهم العملية والأكاديمية لأداء واجباتهم الجديدة".
من جانبه قال رئيس جامعة بابل عادل البغدادي في حديث الى (المدى برس)،"نحتفي، بالمؤتمر العلمي الدولي الاول للتعليم الطبي الذي تقيمه كلية الطب بجامعتنا ولمدة يومين والذي يهدف الى تطوير التعليم الطبي ومناهجه وتنمية وتطوير كفاءة التدريسيين، وقد جمع هذا المؤتمر باحثين من العراق ومن دول أخرى ليكونوا معيناً علمياً ومعرفياً من شأنه التلاحم والتواصل ونتمنى على هذا المؤتمر التوشح بالنجاح وتحقيق الأهداف".
يذكر أن كلية طب بابل تأسست منتصف التسعينات وتخرج منها المئات من الطلبة وبعضهم أصبحوا أساتذة فيها وهي الآن تضم دكاترة وأساتذة ماهرين في شتى الاختصاصات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

حاولوا قتل شخص.. الداخلية تلقي القبض متهمين أثنين في بغداد

الاتصالات: العراق ينجح في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي

هل يكتب ميسي سطوره الاخيرة في مسيرته الكروية؟

في العراق.. درجات الحرارة المحسوسة غدا تلامس الـ 65 درجة مئوية

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

عمالة الأطفال في العراق: انتهاك وحرمان
محليات

عمالة الأطفال في العراق: انتهاك وحرمان

 بغداد/ المدى أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان، يوم أمس الأربعاء، أن عمالة الأطفال في العراق تتفاقم نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة والنزاعات المستمرة، بالإضافة إلى أسباب أخرى دفعت العديد من الأسر إلى إرسال أطفالها...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram