اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > اتحاد القوى يطالب بدخول قوات دولية لتأمين الحدود مع سوريا

اتحاد القوى يطالب بدخول قوات دولية لتأمين الحدود مع سوريا

نشر في: 17 فبراير, 2015: 09:05 ص

طالب نواب عن اتحاد القوى، أمس الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة بالتنسيق مع التحالف الدولي للاستعانة بقوات برية دولية لمسك الحدود العراقية مع الجانب السوري.
كما دعوا الى فك الحصار الذي فرضته الأجهزة الأمنية عن أهالي قضاء الطارمية، معتبرين تعامل

طالب نواب عن اتحاد القوى، أمس الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة بالتنسيق مع التحالف الدولي للاستعانة بقوات برية دولية لمسك الحدود العراقية مع الجانب السوري.

كما دعوا الى فك الحصار الذي فرضته الأجهزة الأمنية عن أهالي قضاء الطارمية، معتبرين تعامل القوات الأمنية مع المواطنين بأنه "يتنافى مع روح وثيقة الاتفاق السياسي".
وفرضت القوات الأمنية، حظرا شاملا للتجوال، ابتداء من السبت، على قضاء الطارمية لتطهير المحافظة من عناصر تنظيم داعش، فيما وجهت بتعطيل الدوام الرسمي في دوائر القضاء.
وقال النائب احمد الجربا، عضو تحالف القوى في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته (المدى برس)، "على الحكومة التنسيق مع التحالف الدولي من اجل إرسال قوات برية دولية يكون واجبها مسك الحدود العراقية السورية حصراً".
واضاف الجربا بالقول "على السياسيين ترك الخطابات الطائفية التي لها تأثيرات سلبية على المجتمع العراقي"، وفي ما يتعلق بعملية تحرير الموصل قال "إذا انتظرنا تشريع قانون الحرس الوطني من اجل أن نحرر نينوى فسوف لن تحرر".
وأشار النائب عن اتحاد القوى إلى "حلول من شأنها تعجل عملية تحرير نينوى تتضمن إصدار عفو عام وفوري لمنتسبي وزارة الداخلية ووزارة الدفاع من أهالي نينوى، إضافة الى فتح معسكر ثانٍ للجيش العراقي في زمار من اجل أن تكون هذه المعسكرات منطلقاً لتحرير المناطق الغربية".
وطالب الجربا حكومة كردستان بـ"التنسيق بين مديرية امن دهوك وبين مدير ناحية ربيعة من اجل دخول العوائل الموجودة في الجانب السوري وعددها 200 عائلة".
يذكر أن تنظيم داعش قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في العاشر من حزيران 2014، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى، وتمكن خلالها من السيطرة على بعض المصافي وابار النفط في تلك المناطق.
وفي سياق آخر، قال النائب احمد المشهداني، في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان وحضرته (المدى برس) أمس، إن "نهج القوات الأمنية في التعامل مع المواطنين يتنافى تماما مع روح وثيقة الاتفاق السياسي التي نصت على عدم قانونية الاعتقالات العشوائية وعلى ضرورة احترام حقوق الإنسان وكرامته".
وأضاف المشهداني ان "الحياة تعطلت تماما في قضاء الطارمية وفوجئ الأهالي بحصار شامل تسبب بانقطاع موظفي الدولة عن أماكن عملهم وطلبة الجامعات عن أداء الامتحانات، فضلا عن تعطيل أصحاب الإعمال الأخرى عن أعمالهم".
وطالب النائب عن اتحاد القوى "القائد العام للقوات المسلحة بتكليف وزير الدفاع وقائد عمليات بغداد لزيارة قضاء الطارمية والاطلاع ميدانيا على حقيقة الأوضاع هناك ووضع الحلول المناسبة لإعادة الامور الى مسارها الطبيعي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

فخري كريم: إن من حاولوا اغتيالي هم الذين اغتالوا شباب الانتفاضة
سياسية

فخري كريم: إن من حاولوا اغتيالي هم الذين اغتالوا شباب الانتفاضة

لندن: غسان شربل في 22 فبراير (شباط) الماضي تناقلت وسائل الإعلام خبر نجاة السياسي والناشر العراقي فخري كريم من محاولة لاغتياله في بغداد. تكاثرت الأسئلة. هل استُهدف كريم بسبب دور لعبه أثناء عمله كبير...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram