اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > ريال مدريد يتغلب على برشلونة.. فيسبوكياً

ريال مدريد يتغلب على برشلونة.. فيسبوكياً

نشر في: 17 فبراير, 2015: 09:12 ص

لا تنتهي المنافسة بين أهمّ أندية العالم في كرة القدم على أرض الملعب، بل تستمرّ الحرب بين الأندية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحاول كل نادٍ نقل قاعدته الجماهيرية من المدرّجات إلى العالم الافتراضي.تتشابه نتائج المنافسة بين الأندية على الإنترنت، مع

لا تنتهي المنافسة بين أهمّ أندية العالم في كرة القدم على أرض الملعب، بل تستمرّ الحرب بين الأندية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحاول كل نادٍ نقل قاعدته الجماهيرية من المدرّجات إلى العالم الافتراضي.
تتشابه نتائج المنافسة بين الأندية على الإنترنت، مع النتائج والإحصاءات لأدائها على أرض الملعب. إذ تنحصر المنافسة الشرسة على مواقع التواصل الاجتماعي بين الفريقين الأشهر في العالم، ريال مدريد وبرشلونة. ويتغيّر عدد المعجبين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ دائم، فتارة يتفوّق ريال وطوراً يتقدّم برشلونة.
وفي الوقت الراهن، يتصدّر ريال مدريد الإسباني قائمة الفرق صاحبة أكبر قاعدة معجبين ومتابعين على موقعي"فايسبوك"و "تويتر"، بأكثر من 96 مليوناً و900 ألف مشجّع. وتُعتبر حسابات النادي"الملكي"على مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر نشاطاً، فيشارك النادي مشجّعيه صوراً حصريّة للتدريبات، وينقل إليهم آخر تصريحات المدرّب كارلو أنشيلوتي ونجوم الفريق، وآخر الأخبار ذات الصلة.
ويأتي نادي برشلونة ثانياً، مع أكثر من 96 مليون و800 ألف مشجّع، أي بفارق بسيط عن غريمه التقليدي ريال مدريد. ويحاول النادي التواصل مع جمهوره عبر"فايسبوك"بشكل دائم، من خلال طرح الأسئلة عليه وطلب التصويت لـ"أفضل لاعب في المباراة"، أو عبر إستراتيجية"أضغط أعجبني على الصورة وشاركها مع رفاقك لتشجيع برشلونة".
أمّا ثالث أكبر قاعدة جماهيرية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيملكها نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي يصل عدد متابعيه إلى أكثر من 69 مليوناً و600 ألف على"فايسبوك" و"تويتر". وتتميّز صفحته على "فايسبوك"بالصور الحصريّة التي يكتب عليها بأحرف كبيرة"هدف!"، عند تسجيل أي لاعب في مرمى الفريق الخصم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً

هل يجب إبقاء "اللابتوب" متصلاً بالكهرباء أثناء استخدامه؟

"أحبار الوشم".. بين الجاذبية الجمالية والمخاطر الصحية المخفية

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

مقالات ذات صلة

فوائد

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

متابعة / المدى تعتبر اليوغا من أبرز الأنشطة البدنية التي يمكن للمرأة الحامل دمجها في روتينها اليومي، بفضل فوائدها المتعددة لكل من الجسد والعقل. ومن خلال تقنيات التنفس والتأمل، تساعد اليوغا في تحسين مرونة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram