اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عام > البابطين للإبداع الشعري تحيي مهرجان ربيع الشعر بدورته الثامنة

البابطين للإبداع الشعري تحيي مهرجان ربيع الشعر بدورته الثامنة

نشر في: 20 فبراير, 2015: 06:24 ص

تجري الاستعدادات حالياً في مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري لإقامة مهرجان ربيع الشعر في موسمه الثامن، وذلك من التاسع والعشرين ولغاية الحادي والثلاثين من آذار المقبل على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.ودعت المؤسسة نخبة من

تجري الاستعدادات حالياً في مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري لإقامة مهرجان ربيع الشعر في موسمه الثامن، وذلك من التاسع والعشرين ولغاية الحادي والثلاثين من آذار المقبل على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.
ودعت المؤسسة نخبة من الشعراء العرب لإحياء الأمسيات الشعرية إلى جانب عدد من النقاد والأكاديميين حيث سيكون المهرجان مصحوباً بندوة أدبية. وكعادتها التي دأبت عليها خلال السنوات الفائتة، فقد اختارت المؤسسة لهذه الدورة شاعرين للاحتفاء بهما، وهما راشد السيف من دولة الكويت (1900-1972م)، وعبدالله الخليلي (1920-2000م)، من سلطنة عمان.
وقال رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إن هذه الاحتفالية تأتي مواكبة من المؤسسة للاحتفالات العالمية بالشعر والتي تصادف في شهر آذار من كل عام. وأكد أن المؤسسة تضيف عادةً من أسلوبها على هذا المهرجان بأن تجعله مصحوباً بندوة أدبية وإصدارات شعرية قيمة، كما أنها تطلق أسماء شعراء متميزين على دورات مهرجانها، ممن أثروا مسيرة الشعر العربي، وتعيد إحياء ذكرى بعض الذين يكاد أن يغيبهم النسيان وتبرز من جديد نتاجاتهم الشعرية إلى واجهة المشهد الشعري بشكل خاص والثقافي بشكل عام.
وتابع البابطين: نختار في كل عام شعراء يغطون في أعمارهم مختلف الأجيال ومن شتى أرجاء الوطن العربي، كما ندعو النقاد والأكاديميين ليطرحوا تجاربهم في المجال الشعري بهدف تحقيق الزخم المطلوب لإبقاء "ديوان العرب" في صدارة الثقافة العربية، بما يحمله من معين لغوي وإبداعي يشكل السمة التي ميزت العرب منذ القدم.
وسوف تصدر المؤسسة عدداً من الكتب في الدورة الثامنة لمهرجان ربيع الشعر العربي وهي: «ديوان السيفيات» للشاعر راشد السيف إعداد الأمانة العامة في المؤسسة، وبإشراف د. يعقوب الغنيم و«مختارات من شعر الخليلي» و«عبدالله الخليلي».. حياته وشعره، و«تمرد إمراة خليجية .. دراسة في شعر سعاد الصباح» إعداد د. عبدالله المهنا، و«الشعر السياسي في الكويت قبل الاستقلال»، إعداد أ. مناف الكفري، و«الكتابات النقدية للشاعر أحمد زكي أبوشادي» إعداد د. مصطفى الضبع، و«ديوان الشاعر شريف أباظة»، إعداد د. محمد زكريا عناني، و«كتاب وقائع مهرجان ربيع الشعر في الموسم السابع»(مارس 2014) إعداد الأمانة العامة في المؤسسة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

النظرية النقدية لمدرسة فرانكفورت

حوار مع الروائية الفيلسوفة أيريس مردوخ : الرواية الجيدة هي هِبة للإنسانية

"الزنا".. أحدث روايات الكاتب البرازيلي الشهير باولو كويلو

هل دجلة الخير للجواهري نهر؟

كيف تموت منتحرا؟

مقالات ذات صلة

الفنان دلير سعد شاكر:استحدثت ثيمة متضمنة بعداً تصورياً لحالات المكان وتحولاته
عام

الفنان دلير سعد شاكر:استحدثت ثيمة متضمنة بعداً تصورياً لحالات المكان وتحولاته

حوار المدىعلى هامش المعرض الشخصي التاسع للفنان العراقي دلير سعد شاكر، مع المعمارية الاردنية دينا حدادين في عرض فني مشترك. والفنان "دلير شاكر" تخرج في معهد الفنون الجميلة في العام عام 1991، تخصص "خزف"....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram