اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 16 يونيو, 2015: 12:01 ص

تويتر تلغي حد الـ140 حرفًا في الرسائل المباشرة
أكدت شركة تويتر أنها لن تفرض بعد الآن على المستخدمين إرسال رسائل مباشرة إلى الأصدقاء بحد أقصى 140 حرفًا أو أقل، حيث ستقوم بإلغاء حد الـ140 حرفًا بالنسبة للرسائل، إلا أن هذا الأمر لن يؤثر في نفس الوقت عل

تويتر تلغي حد الـ140 حرفًا في الرسائل المباشرة

أكدت شركة تويتر أنها لن تفرض بعد الآن على المستخدمين إرسال رسائل مباشرة إلى الأصدقاء بحد أقصى 140 حرفًا أو أقل، حيث ستقوم بإلغاء حد الـ140 حرفًا بالنسبة للرسائل، إلا أن هذا الأمر لن يؤثر في نفس الوقت على التغريدات الرئيسية والتي ستبقى كما هي. الغرض من زيادة حد الـ140 حرفًا وفقًا لما نشرته شركة تويتر على منتدى المطورين التابع لها، فإن هذا الإعلان يستهدف في البداية المطورين، حتى يتمكنون من تعديل واجهات برمجة تطبيقاتهم لتتناسب مع الرسائل الأكبر من 140 حرفًا إذا كانت منتجاتهم تدعم تويتر. وضع التغريدات على تويتر هذا التحديث لن يؤثر على التغريدات العادية، والتي سوف تبقي على حالها الأساسي بحد أقصى 140 حرفًا، ومن المتوقع أن يصل تحديث الرسائل المباشرة في وقت ما في شهر تموز، والذى ينبغي أن يكون مفيدًا للغاية إذا كان المستخدم يقوم بالدردشة على انفراد مع أحد مستخدمي توتير الآخرين، أو عندما يتحدث إلى خدمة العملاء، ويحتاج إلى المزيد من الحروف لشرح المشكلة الخاصة به.

 

«موسيو».. روبوت صديق

ربما يأتي يوم يصبح فيه الروبوت الصديق والعائلة والأمين على المنزل أو المستشار القانوني لك، أو حتى مديراً لأعمالك، لا تستغرب إذا ما حدث ذلك في السنوات المقبلة، فالعلم في تطور هائل، ما يجعل الآلة تحل محل الإنسان في حياة كأنها خيال علمي.
وتعمل شركة «أكا» أو «AKA» بمدينة سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأميركية على ابتكار روبوت الذكاء الصناعي «موسيو» أو «Musio» الذي يعمل بنظام «أندرويد» ولا يبلغ سعره سوى 99 دولاراً.
يستطيع هذا الربوت بفعل اعتماده على الذكاء الاصطناعي أن يصبح صديقاً لك وبالتالي مساعدتك في أعمالك في المنزل أو في العمل، حتى إنه يمكنه منحك المشاعر من خلال احتضانك. يتعلم «موسيو» الخارق باستمرار، فكلما تعاملت معه أكثر سيصبح أكثر ذكاء، وبحسب مصنعي الروبوت فإنه مصمم ليتعلم من مستخدمه ويتطور كلما استخدم أكثر. أولى نسخ هذا الربوت صنعت باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد بواسطة شركة «أكا» الأمريكية المتخصصة في مجال تعليم الآلات ومعالجة اللغات الطبيعية في علم الحاسوب. وعملت مجموعة من الباحثين والعلماء ومهندسي الحاسوب والخبراء الفنيين على مدار سنوات في خوارزميات الذكاء الاصطناعي حتى تم صنع هذا الروبوت. وبحسب أحد موظفي الشركة جاكوب برادشير: «فإن الروبوت سيصبح صديق مستخدمه لأنه يستطيع التحدث وبالتالي سيقضون مع بعضهم بعضاً أوقاتاً مسلية»، مضيفاً أن «الكثير تعتريهم المخاوف بشأن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، إلا أننا في الشركة نريد أن نبين للناس كيف يمكن استغلال هذه التكنولوجيا في الآلات الجيدة كالروبوت «موسيو» فهو يستطيع مساعدة مستخدمه للقيام بأعماله اليومية مثل فحص بريده الإلكتروني والرد على الرسائل على سبيل المثال، ليس هذا فحسب، بل إنه يمكن الاستفادة منه في تعليم الأطفال».
ويحاول الباحثون تقوية ذكاء الروبوت بشكل أكبر بعد استخدامه من قبل المستهلكين. وللروبوت «موسيو» خصائص عدة منها إطفاء الأنواء أو التلفاز، أو حتى مكيف الهواء في المنزل لينال رضا صاحبه.

 

آي فون 7 بكاميرا أمامية خارقة لالتقاط أفضل صور سيلفي

تخطط شركة أبل لتحسين كاميرا هواتفها خاصة الكاميرا الأمامية، التى أصبحت من العناصر الجاذبة لجميع مستخدمي الهواتف الذكية، خاصة مع انتشار موضة الصور السيلفي. مواصفات كاميرا هاتف آي فون 7 ووفقا للموقع الأميركي The verge أشارت العديد من التقارير عزم أبل دعم هاتفها المقبل الذي قد يحمل اسم آي فون 7 بكاميرا أمامية مزودة بفلاش قوي لالنقاط صور احترافية، بالإضافة إلى دعم الهاتف بالعديد من التقنيات شديدة التطور التي تمكن مستخدمه من تسجيل الفيديو بدقة 1080p في محاولة لمنافسة الشركات التكنولوجية الكبرى مثل HTC وسوني التي طرحت هواتف ذكية مخصصة فقط لتصوير السيلفي ودعمتهم بكاميرا أمامية عالية الدقة. جدير بالذكر إطلاق شركة أبل لنظام التشغيل الأحدث ios 9 والذي صمم خصيصا لإضافة العديد من التحسينات لهواتف آي فون، ومن أهمها إطالة عمر البطارية التى يشتكي منها جميع مستخدمي الهواتف الذكية.

 

المرآة الذكية.. تتعرف على حالة الطقس والطرق

أعلنت شركة سامسونج اول من أمس عن مرآة ذكية جديدة، يمكن استخدامها في غرف قياس الملابس بالمتاجر، لتغني المستخدمين عن تجربتها، حيث يمكن لهذه المرآة مساعدة المستخدمين على تخيل الملابس على أجسادهم، لذا عرض الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية العديد من مزايا هذه المرآة والتي يمكن التعرف عليها فيما يلي: 1. يبلغ قياس المرآة الذكية نحو 55 بوصة 2. زودت المرآة بكاميرات 3D 3.3 يمكنها إعطاء المستخدم نصائح متعلقة بالموضة والأزياء 4. تزود مستخدمها بمعلومات عن حالة الطقس 5. ترسل المرآة تنبيهات مواقع التواصل الاجتماعي إلى المستخدم 6. تتصل المرآة بالهاتف الذكي 7. تعرض المرآة المعلومات الخاصة بالطرق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

رويترز: "حماس" تريد ضمانات مكتوبة من أمريكا لوقف إطلاق النار بغزة

السعودية تخصص "تاكسي طائر" لنقل الحجاج

ميندي ينتظر تحديد مصيره مع الميرنغي

اسعار الدولار تتراجع أمام الدينار في بغداد وأربيل مع الإغلاق

صور| شباب وفتيان يهربون من ارتفاع درجات الحرارة للسباحة في نهر دجلة

ملحق منارات

الأكثر قراءة

أفاعي البحر الناشفة في الماء!

مساعٍ لجعل العراق محطة رئيسية للإنترنت

تصميم ومواصفات ساعة "آبل" تجعل منافستها شبه مستحيلة

تكنولوجيات

تكنولوجيا الترميم الذاتي.. خيال يقترب من الواقع

مقالات ذات صلة

تقـنـيـــات

تقـنـيـــات

كيف تعرف أنَّ هاتفك جديد أم مُعاد تصنيعه؟ بعض الأشخاص يقومون بشراء هواتف «iPhone» جديدة تكون بسعر رخيص نسبياً مقارنة بسعر شركة أبل ومتاجرها المُتواجدة حول العالم، إذا حدث معك هذا الأمر، فإنه من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram