اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 2 إبريل, 2017: 12:01 ص

ديلي ميل": غفوة لمدة 30 دقيقة يوميا تعزز هرمون السعادة وترفع التركيزسرُّ السعادة يمكن أن تكون فى غفوة سريعة فى النهار، وفقاً لدراسة علمية حديثة.ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت دراسة أن أخذ القيلولة أقل من 30 دقيقة يحسّن شعورنا بالرفاه، وكذل

ديلي ميل": غفوة لمدة 30 دقيقة يوميا تعزز هرمون السعادة وترفع التركيز

سرُّ السعادة يمكن أن تكون فى غفوة سريعة فى النهار، وفقاً لدراسة علمية حديثة.
ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت دراسة أن أخذ القيلولة أقل من 30 دقيقة يحسّن شعورنا بالرفاه، وكذلك تعزيز الأداء الإدراكي مع زيادة هرمون السعادة في المخ، تجعلك أكثر تركيزا وإنتاجية. وتشير النتائج الجديدة أنه يمكنك أيضا أن تصبح أكثر سعادة بمجرد أخذ غفوة قصيرة.
وبعد مشاركة أكثر من ألف شخص في مهرجان أدنبره للعلوم الدولية، وجد الباحثون أن أولئك الذين أخذوا قيلولة أطول من 30 دقيقة كانوا أقل سعادة من أولئك الذين لم يأخذوا قيلولة على الإطلاق.
ووجدت إحدى الدراسات التي أجرتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا على الطيارين العسكريين أن أخذ قيلولة لمدة 26 دقيقة يعزز اليقظة بنسبة 54%.
ومن ناحية أخرى ترتبط القيلولة المتكررة المستمرة لمدة ساعة بزيادة قدرها 82% في خطر الإصابة بأمراض القلب.

دراسة أمريكية تحذِّر: الوحدة تضاعف حدة نوبات نزلات البرد

كشفت دراسة طبية النقاب عن أن الوحدة قد تزيد من حدة نوبات البرد التي يصاب بها المريض الذي يعاني من الشعور بالوحدة.
وقالت الدكتورة "إنجى ليروى" أستاذ الأمراض المناعية في جامعة " هيوستن" الأمريكية، نعتقد أن هذا الأمر مهم، لا سيما بسيب العبء الإقتصادي المرتبط بنزلات البرد .. مضيفة أن الملايين من الأشخاص يفقدون أياما في العمل كل عام بسبب هذه النزلات.
وأوضحت الأبحاث التي أُجريت على ما يقرب من 159 متطوعا، تراوحت أعمارهم ما بين 18 – 55 عاما، أصيبوا بفيروس نزلات البرد، وأظهرت الأبحاث أن الشعور بالوحدة يجعل الناس عرضة للوفاة المبكرة والأمراض الجسدية الأخرى.

شرب الشاي يساعد على الوقاية من مرض السكر  

يعتبر الشاي المشروب  المفضل للعراقيين ، نظراً لفوائده العديدة وليس هذا فقط ،بل كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن شرب الشاي يمكن أن يساعد على الوقاية من مرض السكر من النوع 2.
ووفقا لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فوجد الباحثون أن استهلاك المشروبات الشعبية يساعد على التخلص من المواد الناتجة عن تناول الوجبات الخفيفة والحلويات، وذلك لخفض مستويات السكر في الدم.
ووجد العلماء أن الشاي يحتوى على مادة "البوليفينول"، وهذه المركبات القوية تمنع امتصاص السكر في الدم، لافتين إلى أن السيطرة على مستويات السكر في الدم أمر بالغ الأهمية للوقاية من حدوث المرض القاتل.
وتعليقا على الدراسة، قال الدكتور تيم بوند، من الفريق الاستشاري الأمريكي: "بعد الماء، الشاي هو ثاني أكثر المشروبات المستهلكة شيوعا فى العالم". وأضاف الباحثون أن مادة "البوليفينول" لخفض مؤشر “G”، وهو مؤشر نسبة السكر في الدم.
ومن الجدير بالذكر أن دراسة علمية نشرت خلال شهر آذار الماضي أن شرب الشاي كل يوم قد ثبت أنه يقلل من خطر الضعف الإدراكي لدى كبار السن بنسبة 50%.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

رويترز: "حماس" تريد ضمانات مكتوبة من أمريكا لوقف إطلاق النار بغزة

السعودية تخصص "تاكسي طائر" لنقل الحجاج

ميندي ينتظر تحديد مصيره مع الميرنغي

اسعار الدولار تتراجع أمام الدينار في بغداد وأربيل مع الإغلاق

صور| شباب وفتيان يهربون من ارتفاع درجات الحرارة للسباحة في نهر دجلة

ملحق منارات

الأكثر قراءة

السرّة (المشلوعة)

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

الفرق بين الدهون الثلاثية والكولسترول

صحتك * 3

أطباء الجهاز الهضمي: الإصابة بأمراض القولون العصبي الاكثر انتشاراً فـي المجتمع

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram