اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > فيدرر يعود إلى منافسات عالم التنس

فيدرر يعود إلى منافسات عالم التنس

نشر في: 8 أكتوبر, 2012: 04:48 م

 شنغهاي/ أ ف ب

يعود السويسري روجيه فيدرر المصنف اولا عالميا الى المنافسات في دورة شنغهاي الصينية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة)، بعد ان ارتاح منذ خسارته نهائي دورة الالعاب الاولمبية في لندن.وخسر فيدرر امام موراي في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن قبل نحو شهرين، واعلن لاحقاً انه مرهق جدا ويحتاج الى راحة.وكان السويسري قد استعاد صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين بعد تتويجه بطلا في ويمبلدون الانكليزية، بفوزه على موراي تحديداً حيث اُقيمت منافسات الالعاب الاولمبية بالذات.
ويشارك جميع اللاعبين المصنفين في الدورة باستثناء غياب الاسبانيين رافايل نادال ودافيد فيرر بسبب الاصابة، وما يزال نادال غائبا عن الملاعب منذ انسحابه من بطولة ويمبلدون.
وصنف الصربي نوفاك ديوكوفيتش ثانيا خلف فيدرر في شنغهاي، وهو الذي توج بطلا لدورة بكين للمرة الثالثة في مسيرته بعد فوزه على الفرنسي جـو ويلفريد تسونغا في المباراة النهائية.
صاحب التصنيف الثالث هو البريطاني اندي موراي بطل دورة شنغهاي في العامين الماضيين.
ونال مواري اشادة من فيدرر اذ اعلن الاخير انه بامكان البريطاني الصعود الى صدارة التصنيف العالمي العام المقبل بعد النتائج الرائعة التي حققها في الآونة الاخيرة، وآخرها الفوز بالذهبية الاولمبية وببطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، ليكون اول بريطاني يحرز لقباً في (الغراند سلام) منذ اكثر من سبعين عاماً.
وقد اُعفي المصنفون الثمانية الاوائل من خوض الدور الاول من الدورة التي انطلقت حيث فاز الاسباني فرناندو فرداسكو على على الياباني جو سويدا 6-2 و6-4، والالماني فيليب كولشرايبر على الاميركي راين هاريسون 6-4 و6-4.
وتبقى دورة باريس، آخر دورات الماسترز للالف نقطة وتنطلق آواخر الشهر الحالي، على ان يُختتم موسم الرجال ببطولة الماسترز في لندن ابتداءً من الخامس من تشرين الثاني المقبل التي تضم اللاعبين الثمانية الاوائل في العالم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

‏اندلاع حريق بمجمع سكني قيد الإنشاء في اربيل

برشلونة يقترب من العودة إلى قاعدة 1/1

وزير الهجرة تحدد موعد غلق مخيمات السليمانية

في مدينة بسماية.. إعفاء مدير في بغداد تسبب بفقدان 1000 ميغاواط (وثيقة)

 اسايش السليمانية تطيح بعصابة تعمل بورشة لحام سيارات تخلو من الأوراق الثبوتية

ملحق منارات

الأكثر قراءة

علي عدنان مطلوب في إسبانيا وفرنسا

قرعة تصفيات كأس آسيا 2015 تسفر عن لقاءات متوازنة للمنتخبات العربية

إعلان جدول تصفيات مونديال 2018

الجنس الناعم وراء "الزعامة" الألمانية

مان يونايتد يغرم رونالدو مليون جنيه إسترليني

مقالات ذات صلة

برشلونة يقترب من العودة إلى قاعدة 1/1
رياضة

برشلونة يقترب من العودة إلى قاعدة 1/1

متابعة/ المدى كشفت تقارير صحفية، عن قرب عودة نادي برشلونة الإسباني، إلى قاعدة 1\1 في أواخر شهر حزيران الجاري، ما يتيح له إبرام صفقات بحرية ودون أي قيود. وقاعدة 1\1 تطبق على الأندية التي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram