اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أنت تسأل والطبيب يجيب

أنت تسأل والطبيب يجيب

نشر في: 21 يناير, 2018: 12:01 ص

القارئ حامد سيف الدين علي، يسأل: عن علاج الطفل المصاب بالربو المزمن؟

الطبيب الاختصاص (ظافر سلمان) يجيب :
إن العلاج الصحيح للحفاظ على الأطفال يبدأ من خلال الوقاية وكيفية المحافظة عليه من التغيرات المناخية وعدم التعرض إلى البرد، بالإضافة إلى التغذية، مثل عدم تناول الكاكاو والبيض والبقوليات والموز وتجنب استخدام المعطرات واستنشاق الدخان المتطاير من السكاير خصوصاً في الأماكن المغلقة وتجنب الأطفال المصابين الركض.
وهناك أدوية وقائية تُعطى لفترات تمتد لستة أشهر، وحسب استشارة وتشخيص الطبيب المختص، بالإضافة إلى استخدام الموسّعات كعلاج فعّال.

 

القارئة أم محمد، تشكو تساقط الشعر بشكل مستمر؟

الدكتورة الاختصاص سهى الدليمي تجيب:
أن تساقط الشعر، عند النساء خصوصاً، له أسباب قد تكون منها طبيعية أو من جراء استخدام مساحيق الشامبو المجهولة المنشأ وهذه تسبب مشكلات في منطقة الرأس أو تولد حالة مرضية. وحسب رسالة القارئة، يبدو أنها مصابة أو تشكو مشكلة في الغدة الدرقية التي توجد في مقدمة الرقبة، وتعد مسؤولة بشكل مباشر عن عمليات الأيض في الجسم، حيث تفرز الهرمونات لتنظم عمل أجزاء الجسم المختلفة. وأنصح القارئة، بمراجعة طبيب مختص أو مستشفى لغرض إجراء الفحوصات المختبرية. مضيفة أن تساقط الشعر يرتبط بشكل كبير بقصور الغدة الدرقية، وقد يتسبب قصورها بظهور ما يعرف بالثعلبة، مرض المناعة الذاتي، في هذه الحالة يهاجم جهاز المناعة بشكل خاطئ الجسم، وتنتج عنه العديد من الأمراض منها تساقط الشعر، حيث يهاجم جهاز المناعة جذور الشعر أو الخلايا و الأنسجة الضرورية لنمو الشعر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

رويترز: "حماس" تريد ضمانات مكتوبة من أمريكا لوقف إطلاق النار بغزة

السعودية تخصص "تاكسي طائر" لنقل الحجاج

ميندي ينتظر تحديد مصيره مع الميرنغي

اسعار الدولار تتراجع أمام الدينار في بغداد وأربيل مع الإغلاق

صور| شباب وفتيان يهربون من ارتفاع درجات الحرارة للسباحة في نهر دجلة

ملحق منارات

الأكثر قراءة

السرّة (المشلوعة)

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

الفرق بين الدهون الثلاثية والكولسترول

صحتك * 3

أطباء الجهاز الهضمي: الإصابة بأمراض القولون العصبي الاكثر انتشاراً فـي المجتمع

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram