اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > فلاحو البصرة يقطعون طريق حقل مجنون للمطالبة بتعويضهم

فلاحو البصرة يقطعون طريق حقل مجنون للمطالبة بتعويضهم

نشر في: 16 سبتمبر, 2019: 09:41 م

 بغداد/ المدى

تظاهر العشرات من الفلاحين بمحافظة البصرة للمطالبة بتعويضات عن أضرار سيول الأمطار التي دمرت اراضي زراعية خلال الاشهر الماضية.

وقطع المتظاهرون الطرق المؤدية إلى حقل مجنون النفطي احتجاجاً على عدم إيفاء الحكومة العراقية بوعودها لدفع التعويضات عن سيول الأمطار التي أدت إلى تضرر آلاف الدوانم الزراعية.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني إن "الحكومة العراقية لم تدفع لغاية اليوم الأموال المخصصة كتعويضات للفلاحين بعد تضرر نحو 65 ألف دونم من الأراضي الزراعية".

وأضاف أن الأراضي الزراعية التي تضررت جراء سيول الأمطار كانت ممكن أن تغطي جزءا كبيرا من الحبوب للعراق، موضحاً أن "رئيس الحكومة قدم وعوده وعبر في مناسبات عدة عن عزمه دفع التعويضات المالية للمزارعين بدون أن تتحقق تلك الوعود لغاية الآن".

وضم عضو مجلس البصرة صوته إلى جانب مطالب المتظاهرين بضرورة استجابة الحكومة العراقية ودفع التعويضات المالية عن أراضيهم الزراعية المدمرة.

وبشأن الأضرار الناجمة عن غلق الطرق المؤدية إلى حقل مجنون النفطي من قبل المتظاهرين أكد الحساني أن العمل في الحقل النفطي مستمر، كما أن مطالب المتظاهرين تم رفعها إلى محافظ البصرة بغية نقلها إلى الحكومة الاتحادية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

5 عادات تسرّع عملية فقدان الوزن

أسعار الدولار تنخفض في بغداد

4 عروض محلية لضحية كريم بنزيما

علامات في سلوك الطفل تشير إلى "متلازمة توريت"

محافظة بغداد تقرر تخفيض اسعار الكاز لإصحاب المولدات 

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

عمالة الأطفال في العراق: انتهاك وحرمان
محليات

عمالة الأطفال في العراق: انتهاك وحرمان

 بغداد/ المدى أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان، يوم أمس الأربعاء، أن عمالة الأطفال في العراق تتفاقم نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة والنزاعات المستمرة، بالإضافة إلى أسباب أخرى دفعت العديد من الأسر إلى إرسال أطفالها...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram