اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > أكراد سوريا: سرقنا لباس البغدادي للتأكد من هويته

أكراد سوريا: سرقنا لباس البغدادي للتأكد من هويته

نشر في: 29 أكتوبر, 2019: 10:51 م

بغداد/ المدى

قالت قوات سوريا الديمقراطية إن أحد افرادها تمكن من سرقة السروال الداخلي لزعيم "داعش" أبو بكر البغدادي قبل مقتله بأشهر.

وقال بولات جان، أحد كبار المسؤولين الكرد في هذه القوات، إن الاختبار الذي جرى على السروال أثبت هوية البغدادي قبل قيام القوات الأمريكية الخاصة بإنزال جوي في محافظة إدلب السورية وقتل البغدادي.

وأوضح بولات جان أن قوات سوريا الديمقراطية لعبت دوراً أساسياً في عملية قتل البغدادي رغم تقليل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الدور الذي لعبه الكرد في العملية.

وأضاف عبر مجموعة من التغريدات إن "قوات سوريا الديمقراطية هي الجهة الوحيدة التي تعقبت البغدادي وجمعت المعلومات الاستخبارية عنه وحددت مكانه وكل ذلك كان حصيلة جهدها الذاتي. ونحن أعطينا إحداثيات المكان ووجهنا عملية الانزال الجوي وشاركنا في العملية وساهمنا في نجاحها حتى اللحظة الأخيرة".

واضاف: كافة المعلومات الاستخباراتية والوصول إلى البغدادي و تثبيت موقعه كانت نتيجة عملنا الخاص. ومصدرنا الاستخباراتي شارك في ارسال الاحداثيات و توجيه الانزال الجوي و انجاح العملية و المشاركة فيها حتى اللحظة الأخيرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الصين: مصرع شخص وفقدان 8 آخرين جراء الفيضانات

"أبو طبر" على رأس هدافي دوري نجوم العراق

منتخب إسبانيا مُهدد بالغرامة بسبب لامين يامال

طقس العراق: غيوم وانخفاض بدرجات الحرارة

تعرف على فائدة الخضار الورقية

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

بدأ موسم الانتقالات السُنية استعداداً لعودة جلسات البرلمان
سياسية

بدأ موسم الانتقالات السُنية استعداداً لعودة جلسات البرلمان

 بغداد/ تميم الحسن انقلاب جديد بتوقع حدوثه داخل البيت السني لصالح محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، بعد جملة من الانشقاقات السريعة في غضون اشهر. وتجري هذه التطورات في وقت حرج، حيث من المفترض...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram