اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > اتخذنا الخطوات العملية لإثبات حسن النوايا الداعية إلى إنهاء جميع المشاكل مع بغداد

اتخذنا الخطوات العملية لإثبات حسن النوايا الداعية إلى إنهاء جميع المشاكل مع بغداد

نشر في: 8 أكتوبر, 2012: 05:37 م

 أربيل/ المدى
قال رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني خلال لقائه السفير الفرنسي دوني كوير برفقة القنصل العام الفرنسي لدى أربيل آلان كيبرات والوفد المرافق لهما. إن إقليم كردستان وباعتماده على الدستور اتخذ جميع الخطوات لحل تلك لمشاكل عبر الحوار وبشكل سلمي. ومن أجل حل الخلافات اتخذ الإقليم جملة من الخطوات العملية لإثبات حسن نواياه الداعية إلى حل وإنهاء جميع المشاكل.
كما أعرب نيجيرفان عن سعادته لزيارة الوفد الضيف وأكد على أهمية مستوى العلاقات بين إقليم كردستان وفرنسا ورغبة حكومة الإقليم في تطوير وتقدم تلك العلاقات وخاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين. وجدد تأكيده على أن إقليم كردستان على استعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للشركات الفرنسية وإفساح المجال أمامها للحصول على فرص العمل في الإقليم.
من جانبه أعرب سفير فرنسا لدى بغداد عن سعادته لزيارة إقليم كردستان، ولقائه رئيس وزراء الإقليم، وسلط السفير الفرنسي الضوء على العلاقات الثنائية بين بلاده وإقليم كردستان، ووصف وجود القنصلية العامة لفرنسا في أربيل كدليل على اهتمام فرنسا بعلاقاتها مع الإقليم في المجالات السياسية والثقافية والعلمية والتجارية، كما أعلن أن بلاده تشجع الشركات الفرنسية للتوجه إلى إقليم كردستان للاستثمار فيه والمشاركة بشكل فعال في عملية تنمية الإقليم. وفي جانب آخر من لقاء الوفد الفرنسي ورئيس الوزراء، تطرق الجانبان إلى آخر المستجدات على الساحة السورية، وتبادل الجانبان وجهات النظر من الأزمة، حيث أكد رئيس وزراء إقليم كردستان على ضرورة وجود موقف دولي بشكل جدي لإنهاء الأزمة السورية ووقف إراقة الدماء التي تحدث بشكل يومي في سوريا، كما أعلن أن الاقليم سيحترم أي قرار يتخذه الشعب السوري لرسم مستقبله.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram