اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > وزير البيشمركة: التنظيم أعاد صفوفه في المناطق الفارغة أمنيا ويفرض الأتاوات

وزير البيشمركة: التنظيم أعاد صفوفه في المناطق الفارغة أمنيا ويفرض الأتاوات

نشر في: 12 إبريل, 2020: 08:22 م

 بغداد / المدى

حذر وزير البيشمركة بحكومة إقليم كردستان العراق، شورش إسماعيل، امس الأحد، من أن تنظيم داعش قد أعاد تنظيم صفوفه في المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، مستغلاً حالة الفرغ الأمني هناك لشن هجمات قاتلة.

وخلال تفقده بلدة كولجو بمنطقة كرميان بين ديالى والسليمانية، حيث شن داعش هجوماً قبل أيام، قال إسماعيل: "لم نتمكن من إيجاد تنسيق مع القوات العراقية الأمر الذي أدى الى خلق فرصة ذهبية للتنظيم للقيام بنشاطاته في المناطق التي تشهد فراغاً امنياً"، وهي المناطق المتنازع عليها بين المركز والإقليم.

ولفت وزير البيشمركة، إلى أن "تنظيم داعش أعاد صفوفه وبدأ بفرض الإتاوات على السكان وتأسيس محاكم شرعية يعاقب فيها الناس"، مشيراً إلى "عثور التنظيم على حاضنة جعلته يتمكن من توفير الواردات المالية لمسلحيه".

وأكد على "ضرورة تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة بين قوات البيشمركة والجيش العراقي لإنهاء حالة الفراغ في تلك المناطق الشاسعة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram