اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الكاتيوشا تهاجم محيط مطار بغداد الدولي عبر موقتات إطلاق

الكاتيوشا تهاجم محيط مطار بغداد الدولي عبر موقتات إطلاق

نشر في: 6 مايو, 2020: 09:30 م

 بغداد / رويترز

قالت القوات الامنية إن ثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا سقطت في محيط مطار بغداد الدولي يوم أمس الأربعاء دون أن يسفر ذلك عن وقوع أضرار أو إصابات.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم. وقال مسؤولون أمنيون إنه لم يتضح بعد ما إذا كان هدف الهجوم هو قاعدة عسكرية تستضيف قوات أميركية وتقع بجانب المطار.

وتتهم الولايات المتحدة فصائل مسلحة متحالفة مع إيران بالمسؤولية عن سلسلة هجمات صاروخية استهدفت القواعد التي تستضيف القوات الأمريكية أو وقعت بالقرب من هذه القواعد هذا العام، مع أن هذه الفصائل لم تتبن الهجمات.

وتزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران خلال العام الماضي وبلغ ذروته بقتل واشنطن للقائد العسكري الإيراني قاسم سليماني وأيضا أبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي في ضربة بطائرة مسيرة في مطار بغداد في يناير/ كانون الثاني. وتعهدت الفصائل المسلحة المدعومة من إيران بالانتقام لمقتلهما وتكرر شن هجمات صاروخية على قواعد تستضيف القوات الأمريكية. كما وقعت هجمات صاروخية بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد وتلقى مجمع السفارة إصابة مباشرة واحدة على الأقل.

وبعد هجوم يوم الأربعاء، قال بيان للقوات الامنية إنه عثر على قاذفة صواريخ مزودة بموقت في منطقة ريفية بغربي بغداد وإنه لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات.

وقالت مصادر أمنية إن الصواريخ أُطلقت من منطقة البكرية التي تبعد نحو ستة كيلومترات شمال شرقي المطار وإن قوات الأمن انتشرت لتفتيش المنطقة.

يواجه العراق وباء فيروس كورونا وأزمة اقتصادية تلوح في الأفق وتهديدات أمنية متزايدة تشمل المواجهة بين الولايات المتحدة وإيران وعودة تنظيم داعش الى الظهور، بينما لا توجد حكومة في السلطة.

وبدأ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الموجود في العراق لقتال تنظيم داعش خفض عدد قواته ونقل جنوده ليشغلوا عددا أقل من القواعد. ويقول التحالف إن السبب هو أن القوات العراقية أصبحت قادرة الآن في الأغلب على قتال فلول داعش بنفسها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

ملحق منارات

الأكثر قراءة

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

إصابة ثلاثة منتسبين بالحشد إثر انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار بغداد الدولي

مقالات ذات صلة

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

بغداد/المدى حدد المنبئ الجوي، رياض القريشي، اليوم الأحد، خارطة الكتلة الغبارية في العراق خلال الساعات المقبلة. وقال القريشي، انه "بتأثير الرياح الهابطة من السحب الركامية شمال البلاد برزت كتلة غبار تؤثر حاليا على وسط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram