اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > قوات الأمن تعتقل 19 داعشيًا في نينوى

قوات الأمن تعتقل 19 داعشيًا في نينوى

نشر في: 19 أغسطس, 2020: 08:21 م

 بغداد / المدى

تمكن جهاز مكافحة الإرهاب، امس، من قتل 10 عناصر من داعش في مخمور وقرة جوخ بعملية عسكرية. المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول قال في بيان إن قطعات جهاز مُكافحة الإرهاب بإسناد من طيران الجيش العراقي وطيران التحالُف الدولي شرع بتنفيذ عملية عسكرية نوعية.

وأشار رسول إلى أن هذه العملية نُفذت في (مخمور - جبال قرة چوخ)، مضيفًا أنها أسفرت عن قتل 10 عناصر من فلول عناصر داعـش الارهابية وتدمير 9 كهوف ومستودع للأغذية والأدوية. وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

وتنفذ قيادة العمليات المشتركة عمليات عسكرية ضد عناصر تنظيم داعش، وتطارد خلاياه النائمة، في مداهمات مستمرة. الى ذلك، أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، إلقاء القبض على تسعة "إرهابيين" ينتمون لتنظيم داعش اعترفوا باشتراكهم بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمدنيين، وضبط كدس للعتاد في مناطق متفرقة من محافظة نينوى. وقالت الوكالة في بيان إن "مفارزها المتمثلة باستخبارات نينوى، ألقت القبض على تسعة إرهابيين بمناطق متفرقة من المحافظة مطلوبين وفق أحكام المادة (4) إرهاب، لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية". وأوضحت، أن "أربعة منهم عملوا في ما يسمى المعسكرات العامة تحت كنى (ابو هاجر وابو تبارك وابو عثمان وابو سليمان)، فيما عمل الارهابي المكنى (ابو جاسم) بما يسمى فرقة الكواسر، وعمل الإرهابي (ابو مريم) بما يسمى لواء خالد بن الوليد، وعمل الارهابي (ابو حارث) بما يسمى الطبابة العسكرية، فضلا عن ارهابيين اثنين عملا بما يسمى ديوان الجند وفرقة اليرموك". وأشارت، إلى أنه "من خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بانتمائهم للعصابات الإجرامية واشتركوا بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

حكيمي يدفع باريس نحو جوهرة هولندا

مخاطر تعرض المياه المعبأة للحرارة المرتفعة

برلماني يحدد 3 نقاط لدرء مخاطر حرائق "الدوائر الحكومية"

الصحة تعلن تسجيل مليون مواطن بالضمان الصحي

مسؤول أممي يكشف النقاب عن مآس في مناطق بالسودان

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

فخري كريم: إن من حاولوا اغتيالي هم الذين اغتالوا شباب الانتفاضة
سياسية

فخري كريم: إن من حاولوا اغتيالي هم الذين اغتالوا شباب الانتفاضة

لندن: غسان شربل في 22 فبراير (شباط) الماضي تناقلت وسائل الإعلام خبر نجاة السياسي والناشر العراقي فخري كريم من محاولة لاغتياله في بغداد. تكاثرت الأسئلة. هل استُهدف كريم بسبب دور لعبه أثناء عمله كبير...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram