اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > صباح المدى

صباح المدى

نشر في: 25 أغسطس, 2020: 07:59 م

 سعيد الغانمي 

الكاتب والمترجم يصدر له قريبا عن دار الرافدين كتاب بعنوان "معمار الفكر المعتزلي" ويتناول الكتاب تاريخ الاعتزال في مراحله جميعا، الغانمي له أكثر من ستِّين كتابًا مطبوعًا ما بين مؤلَّف ومترجم. ابرزها "الكنز والتأويل"، "ملحمة الحدود القصوى" (2000)، "ينابيع اللغة الأولى"، "حراثة المفاهيم"، "فاعليَّة الخيال الأدبي"، ومن ترجماته "العمى والبصيرة" لبول دي مان"، "العرب والغصن الذهبي" لستيتكفيتش.

 مجبل المالكي

الشاعر صدر له ضمن السلسلة الشعرية في منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتاب، ديوان "الرائي من كوة منفاه" وهو الديوان الفائز بجائزة حسب الشيخ جعفر للثقافة والادب، الديوان من مئة وعشر صفحات ذات قطع متوسط، ضمت تسعًا وعشرين قصيدة وقراءتين، هما "في مرايا النقد" و"سيرة أدبية".

 جابر الجابري

الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة شارك بالاجتماع السادس للجنة الفنية للملكية الفكرية الذي عقد في جمهورية مصر العربية/جامعة الدول العربية. وترأس هذا الاجتماع الكترونيًا عبر منصة مايكروسوفت السيدة مها بخيت رئيسة اللجنة الفنية للملكية الفكرية في جامعة الدول العربية، وعضوية السيد الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة العراقية د.جابر الجابري رئيساً للجنة الفرعية لحق المؤلف والحقوق المجاورة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

حكيمي يدفع باريس نحو جوهرة هولندا

مخاطر تعرض المياه المعبأة للحرارة المرتفعة

برلماني يحدد 3 نقاط لدرء مخاطر حرائق "الدوائر الحكومية"

الصحة تعلن تسجيل مليون مواطن بالضمان الصحي

مسؤول أممي يكشف النقاب عن مآس في مناطق بالسودان

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

هل تقلل القهوة خطر الوفاة المبكرة؟

هل تقلل القهوة خطر الوفاة المبكرة؟

متابعة/المدىخلصت دراسة أجراها علماء جامعة "سوتشو" الصينية، إلى أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من الوفاة المبكرة بسبب أمراض مختلفة، وفق ما أفاد الدكتور ألكسندر مياسنيكوف. وقال مياسنيكوف، إن "الدراسة شملت أكثر من 10...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram