اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > مفوضية تدعو للاهتمام بحقوق الإنسان لتجاوز التداعيات الحالية

مفوضية تدعو للاهتمام بحقوق الإنسان لتجاوز التداعيات الحالية

نشر في: 26 أغسطس, 2020: 09:07 م

 بغداد / المدى

قال عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي، أمس الاربعاء، انه امام الحكومة خارطة طويلة لتحسين مكانة العراق في مجال حقوق الانسان على المستوى الوطني والدولي.

واضاف الغراوي في بيان تلقته (المدى) ان "تداعيات وانتهاكات الحق في الصحة والبيئة والتعليم وازدياد حالات البطالة وارتفاع معدلات الجرائم وازدياد حالات العنف وحالات التعذيب ووجود اكثر من مليون نازح وعدم اكمال متطلبات اعمار المناطق المدمرة وعدم جبر الضرر لضحايا الارهاب وتداعيات التظاهرات والكم الكبير من الضحايا ووجود السلاح المنفلت ادت جميعها الى تداعيات في مجال حقوق الانسان".

واضاف: "على الحكومة ان تعمل بجدية لتعزيز واقع حقوق الانسان في العراق وكفالته للمواطن وان تكون ملفات حقوق الانسان ذات اولوية ضمن برنامجها الحكومي وان تسعى مع باقي المؤسسات لمنع انتهاكات حقوق الانسان من خلال تعزيز الضمانات والحماية وتقديم الخدمات للمواطنين في المجالات كافة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

عمالة الأطفال في العراق: انتهاك وحرمان
محليات

عمالة الأطفال في العراق: انتهاك وحرمان

 بغداد/ المدى أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان، يوم أمس الأربعاء، أن عمالة الأطفال في العراق تتفاقم نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة والنزاعات المستمرة، بالإضافة إلى أسباب أخرى دفعت العديد من الأسر إلى إرسال أطفالها...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram