اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > منصة تقنية تحذر من روابط غير آمنة متداولة

منصة تقنية تحذر من روابط غير آمنة متداولة

نشر في: 6 يونيو, 2021: 07:58 م

بغداد المدى

حذرت منصة التقنية من أجل السلام، اليوم، من الروابط المرسلة عبر رسائل التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي.  

وقالت في تدوينة، تابعتها (المدى)، إن "الساعات القليلة الماضية شهدت إرسال روابط عبر تطبيقي المراسلة WhatsApp وmessenger وتطبيقات أخرى بعنوان (صندوق رعاية كوكاكولا، او كوكاكولا احتفالاً بالذكرى العشرين وان هنالك مكافآت لمن يشاركون في الاستطلاع)، لكن عند فحص الرابط من خلال موقع Virus Total تبين انه ضار وغير أمن".

ونصحت الصفحة المتخصصة، بـ"عدم مشاركة هذه الروابط المضرة لأنها من الممكن ان تستولي على معلوماتكم او حساباتكم او بياناتكم الشخصية ويتم استغلالها في قضايا مضرة بخصوصيتكم". 

وأشارت الى أنه "سبق وان تم تداول رسائل مرفقة بروابط على تطبيق الـ WhatsApp على انها تعود لـ "احتفال شركة "تويوتا" بالذكرى الثمانين حيث يحتوي الرابط على أسئلة وأجوبة مطلوب الإجابة عنها كما يتطلب إرسال الرابط الى 50 شخص للفوز بالمسابقة، لكن عند قيامنا بفحص الرابط من عبر موقع "Virus Total" تبين أن الرابط المرفق مع الرسالة غير أمن".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بارزاني يصل إلى بغداد لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين بالحكومة

بغداد/المدى وصل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، إلى بغداد للقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. وبحسب بيان لمكتب بارزاني تلقته (المدى)، فأن" الزيارة تأتي لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية، إلى جانب لقاءات مع زعماء وقادة القوى السياسية". وأضاف، إن" اجتماعات رئيس […]
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram