اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مؤشرات لكشف أوراق محاولة اغتيال الكاظمي.. والخزعلي يريد أدلة

مؤشرات لكشف أوراق محاولة اغتيال الكاظمي.. والخزعلي يريد أدلة

نشر في: 28 نوفمبر, 2021: 08:41 م

بغداد/المدى

عادت قضية محاولة اغتيال الكاظمي، إلى الواجهة مجددًا مع تواتر معلومات عن قرب اعلان بعض النتائج التحقيقية بالقضية، وذلك عقب فتح الملف مجددًا من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

 

وكان الصدر قد دعا  في تغريدة قبل يومين إلى ماوصفه بـ"الكشف عن المكشوف"، في اشارة الى نتائج التحقيقات، قائلًا: إنه "صار لزاما الكشف عن المكشوف أعني الكشف عن التحقيقات الخاصة بهذا الملف وإلقاء القبض على الإرهابيين الذين قاموا بهذا العمل الإرهابي المشين وإنزال العقوبة المناسبة بهم"، مشيرا الى انه "مع عدم الكشف عن ذلك فقد نضطر لكشفه مستقبلا".

بالمقابل أكد مقربون من الحكومة انه سيتم الكشف عن بعض الأدلة المتعلقة بمحاولة اغتيال الكاظمي في الايام المقبلة.

وعلى اثر ذلك، خرج الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي في كلمة متلفزة، مطالباً فريق التحقيق بعرض نتائج حادث محاولة اغتيال الكاظمي مقرونة بـ"الأدلة الثبوتية".

وقال الخزعلي إن "هناك محاولة لتفعيل اغتيال رئيس الوزراء ولا نقبل بالادعاءات وإذا تمتلكون الأدلة فنحن نقبل بها بشرط أن تعرض على لجنة قضائية رصينة وتقدم إلى القضاء وبشهادة أشخاص فنيين موثوقين ونطالب بإكمال التحقيق".

واعتبر ان "الحادثة خطيرة إن كانت صحيحة وان الكاظمي لم يقبل إشراك فصيلين من المقاومة بالتحقيق في الاستهداف وهذا ما يزيد الشك".

بالمقابل، قال القيادي في التيار الصدري عصام حسين إن استهداف منزل رئيس مجلس الوزراء مؤخرا كان من الواضح أنها عملية محلية وليست خارجية، سيما وان الطائرات المسيرة التي استخدمت بذلك كانت بدائية وليست متطورة.

وأوضح حسين أن "متابعة القضية يخص الحكومة الاتحادية، وحسب التسريبات سيتم الكشف اليوم عن نتائج القضية".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

إصابة ثلاثة منتسبين بالحشد إثر انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر

استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار بغداد الدولي

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

مقالات ذات صلة

التجارة تكشف لـ(المدى) تفاصيل السلة الغذائية وتوجه دعوة للمواطنين

التجارة تكشف لـ(المدى) تفاصيل السلة الغذائية وتوجه دعوة للمواطنين

خاص/ المدىكشف المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون، اليوم السبت، تفاصيل السلة الغذائية، فيما دعا المواطنون إعادتها إذ لم تكن مطابقة للمواصفات العالمية.وقال حنون في حديث لـ(المدى)، إن "جميع مفردات السلة الغذائية التي توزعها...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram