اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

نشر في: 20 إبريل, 2022: 04:49 م

بغداد/ المدى

أعلنت وزارة الداخلية ،اليوم الأربعاء، أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه باعتقال المجرمين المتورطين بحادثة اغتيال العميد علي جميل في ذي قار.

 

 وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "تزامنا مع الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا في محافظة ذي قار باستشهاد العميد علي جميل مدير أمن واستخبارات قيادة عمليات سومر أثناء تأديته الواجب الوطني والمهني والأخلاقي وتدخله لفض نزاع بين عشيرتين في موقف جسد مروءته وحرصه على السلم المجتمعي من جهة وخسة قتلته الذين تجاوزوا عليه بدم بارد".

وأضافت، أنه "بالإضافة إلى الحادث الآخر المتضمن قتل أحد المواطنين الذين تم إطلاق سراحه من قبل القضاء في ذي قار من قبل نفر ضال بتجاوز سافر على الأعراف الدينية والقانونية".

وأشارت إلى أن "توجيهات القائد العام للقوات المسلحة صدرت باعتقال هؤلاء المجرمين وسرعة تقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل لما اقترفته أياديهم الآثمة من جرم مشهود، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المفرزة الأمنية التي كانت ترافق الضحية المطلق سراحه لعدم تنفيذهم لواجباتهم وتقاعسهم عن أداء مهام عملهم تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء واتخاذ أقصى العقوبات بحقهم والتي قد تصل إلى الطرد والسجن".

وأكدت، أن "رجالها الأبرار الشجعان سيتصدون لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن والسلم المجتمعي وتقديم كل من يتصور أنه فوق القضاء للعدالة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

إصابة ثلاثة منتسبين بالحشد إثر انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر

استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار بغداد الدولي

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

مقالات ذات صلة

التجارة تكشف لـ(المدى) تفاصيل السلة الغذائية وتوجه دعوة للمواطنين

التجارة تكشف لـ(المدى) تفاصيل السلة الغذائية وتوجه دعوة للمواطنين

خاص/ المدىكشف المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون، اليوم السبت، تفاصيل السلة الغذائية، فيما دعا المواطنون إعادتها إذ لم تكن مطابقة للمواصفات العالمية.وقال حنون في حديث لـ(المدى)، إن "جميع مفردات السلة الغذائية التي توزعها...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram