اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > نيكي هيلي تنقلب على ترامب وتعلن ترشحها لسباق الرئاسة

نيكي هيلي تنقلب على ترامب وتعلن ترشحها لسباق الرئاسة

نشر في: 15 فبراير, 2023: 12:12 ص

 متابعة المدى

أعلنت السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، امس الثلاثاء، رسميا ترشحها لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية التي ستجرى في تشرين الثاني/نوفمبر 2024. ونشرت نيكي هيلي، التي تنتمي إلى الحزب الجمهوري، شريط فيديو على حسابها الموثق بموقع "تويتر" تعلن فيه ترشحها لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية.

وأرفقت الفيديو بتعليق قالت فيه: "حان الوقت لجيل جديد من الأميركيين"، مؤكدة تحمسها لخوض هذه المنافسة. دعت الأميركيين "هيا بنا نفعلها". أضافت في الفيديو أن والدتها دعتها الى أن تركز ليس على الاختلافات، إنما على القواسم المشتركة بين الأميركيين.

ركزت هيلي في الفيديو، الذي استخدمت فيه مؤثرات صوتية وبصرية عديدة، على نشأتها والتنوع الذي تمثله، مشيرة إلى أنها لم تكن بيضاء ولا سمراء، بل كانت مختلفة (أصولها هندية) وترعرعت في ولاية ساوث كارولينا.

وهذه رسالة، تبدو مهمة، نظرا إلى حالة الانقسام التي يعيشها المجتمع الأميركي في السنوات الأخيرة، آخذة في الاعتبار التنوع الكبير في المجتمع المشكّل من مهاجرين من شتى أصقاع الأرض.

انتقدت الحزب الجمهوري لخسارته الصوت الشعبي في البلاد خلال 7 انتخابات رئاسية من أصل آخر 8 انتخابات منها، مطالبة بتغيير ذلك. كما انتقدت بشدة إدارة الرئيس جو بايدن واصفة سجله الرئاسي بالسيئ، ومطالبة بتأمين الحدود وتقوية أمن الولايات المتحدة.

ولم تنس أن توجه في الفيديو القصير، الذي بلغ 3 دقائق و33 ثانية انتقادا إلى الصين، التي يتصاعد توتر العلاقات معها في الأسابيع الأخيرة، وامتدت الانتقادات إلى روسيا وإيران، مؤكدة أنها لا تتحمل المتنمرين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض اربيل

مقالات ذات صلة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram