اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > من الصحافة > النزاهة ترصد مخالفات بقيمة 37 مليار دينار في مشاريع ديالى

النزاهة ترصد مخالفات بقيمة 37 مليار دينار في مشاريع ديالى

نشر في: 15 فبراير, 2023: 11:36 ص

المدى/ بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، عن مُخالفاتٍ في تنفيذ أربعة عشر مشروعاً لتبليط وتأهيل الطرق في مُحافظة ديالى، مُبيِّنةً أنَّ كلفة تلك المشاريع بلغت أكثر من (36,000,000,000) مليار دينارٍ.

 

واكدت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان ورد لـ(المدى)أنَّ "ملاكاتها في مكتب تحقيق ديالى التي انتقلت إلى ديوان المُحافظة - قسم العقود تمكَّنت بعد التحرّي والتدقيق من كشف مُخالفاتٍ في مشاريع تبليط وصب وتأهيل الطرق والأرصفة في عددٍ من أقضية ونواحي محافظة ديالى المُحالة ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائيِّ لعام 2022".

وأوضحت الدائرة أنَّ "المُخالفات تمثَّلت في تخصيص مبالغ لبعض الطرق التي هي مُبلَّطة بالأصل، والمُصادقة على تنفيذ مشاريع بأسلوب التنفيذ المباشر؛ على الرغم من إعداد كشوفاتها التخمينيَّة كمُقاولةٍ بهامش ربحٍ، ممَّا يُؤشِّرُ شكليَّة إعداد المُخطَّطات والكشوفات التخمينيَّة للمشاريع خلافاً لتعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة رقم (2 لسنة 2014)، فضلاً عن إدراج مشاريع تحت أسماءٍ عامَّةٍ دون تحديد مواقعها، وعدم تحديد نقاط بداية ونهاية الطرق المشمولة بالتبليط".

على صعيدٍ مُتَّصلٍ، أفادت الدائرة بأنَّ ملاكات المكتب التي قامت بالانتقال إلى مُديريَّة تربية ديالى رصدت مُخالفاتٍ في إجراءات التعاقد وإعداد الكشوفات؛ لتجهيز لوازم مدرسيَّةٍ، لافتةً إلى وجود مُغالاةٍ في أسعار المواد في الكشف التخمينيِّ المُعدِّ لمشروع التجهيز الذي يعود للعام (2022) تسبَّبت بإلحاق ضررٍ كبيرٍ في المال العام بلغ مقداره (1,292,143,500) مليار دينارٍ.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الصين: مصرع شخص وفقدان 8 آخرين جراء الفيضانات

"أبو طبر" على رأس هدافي دوري نجوم العراق

منتخب إسبانيا مُهدد بالغرامة بسبب لامين يامال

طقس العراق: غيوم وانخفاض بدرجات الحرارة

تعرف على فائدة الخضار الورقية

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الموقف الوبائي: 4618 إصابة جديدة و4137 حالة شفاء

الاعترافات الكاملة لقاتل هشام الهاشمي

الموقف الوبائي: 4616 إصابة وتماثل 4372 حالة للشفاء

ميسان.. 61 مرشحًا للانتخابات المقبلة بينهم 12 مستقلًا

النزاهة ترصد مخالفات بقيمة 37 مليار دينار في مشاريع ديالى

مقالات ذات صلة

العثور على  افعى نادرة جدا  في العراق

العثور على افعى نادرة جدا في العراق

متابعة/المدى كشفت صحيفة ميامي هيرالد الامريكية عن تقرير قام به باحثون امريكيون، كشفوا خلاله عن العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق بشكل متكرر، محذرين من قتلها او استهدافها.   وقالت الصحيفة ان الباحثين حصلوا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram